أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

قلب تونس
يعقد حزب “قلب تونس”، يوم الخميس القادم، اجتماع المجلس الوطني، للحسم في موقفه من التصويت على حكومة الحبيب الجملي في البرلمان.

(لقاء)
عقد رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي، لقاءا مع رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، وجاء اللقاء بعد لقاء تنسيقي جمع نبيل القروي بأمين عام حزب “تحيا تونس” سليم العزابي.

ائتلاف الكرامة
علمت “الرأي الجديد”، من مصادر جديرة بالثقة، أن “ائتلاف الكرامة”، يدرس إمكانية منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي، التي ستعرض يوم 10 جانفي على أنظار البرلمان.

حركة النهضة
قال القيادي في حركة “النهضة” سمير ديلو، أن الوضع الاقتصادي في البلاد سيكون أسوأ بكثير، إذا لم يتمّ تمرير حكومة الحبيب الجملي، قائلا: “لا يمكن استقبال أسبوع آخر دون حكومة في البلاد”.

تحيا تونس
علمت “الرأي الجديد”، من مصادر خاصّة، أن لقاء رئيس الحزب يوسف الشاهد، برئيس حزب “قلب تونس”، يأتي لإنهاء الخلافات القائمة بين الحزبين منذ فترة.

حزب العمال
وصف الناطق الرسمي باسم “حزب العمال”، حمّة الهمامي، رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، بـ “الوحش” و”الطاغية”، قائلا: “راشد الغنوشي وحش وطاغية بالمعنى السياسي ويشكّل خطرا على تونس”.

المسار الديمقراطي
دعت مجموعة “مساريون لتصحيح المسار”، من وصفتهم بجميع “مكونات الطيف الديمقراطي التقدمي والحداثي”، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة القادم، للتعبير عن غضبهم تجاه “حكومة الاستقلالية والكفاءة المغشوشة”.

قائمة أمل وعمل
أعلن النائب عن قائمة “أمل وعمل”، ياسين العياري، أنه التقى رئيس الحكومة المكلف، وأبلغه بتحفّظه على بعض الأسماء المقترحة في الحكومة، متسائلا عن سبب وجود وزير وكاتبي دولة في وزارة شؤون الشباب والرياضة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى