أحداثأهم الأحداثدولي

سعيد شنقريحة: الجيش الجزائري سيبقى مجنّدا لخدمة الوطن ولن يتخلّى عن التزاماته الدستورية

الجزائر ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة، أن الجيش “سيبقى مجنّدا في خدمة الوطن، ولن يتخلّى عن التزاماته الدستورية، مهما كانت الظروف والأحوال”، وذلك في أول كلمة له منذ توليه منصبه خلفا لرئيس الأركان السابق قايد صالح، وفق ما ذكرت وسائل إعلام جزائرية محلية.
وأضاف شنقريحة، قائلا: “لقد اجتزنا جنبا إلى جنب مع شعبنا في الفترة الأخيرة من تاريخنا المعاصر، مرحلة حساسة تعرضت بلادنا خلالها لمؤامرة خطيرة، بهدف ضرب استقرار الجزائر وتقويض أركان الدولة وتحييد مؤسساتها الدستورية والدفع بها إلى مستنقع الفوضى والعنف”.
وأوضح شنقريحة، أن “القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تفطّنت لخطورة هذه المؤامرة وسيّرت هذه المرحلة بحكمة وتبصّر، من خلال السهر على مرافقة المسيرات السلمية وحمايتها من دون أن تراق قطرة دم واحدة”.
وأضاف اللواء سعيد: “علاوة على مرافقة مؤسسات الدولة وتمكينها من أداء مهامها في أحسن الظروف، والإصرار على البقاء في ظل الشرعية الدستورية والتصدي لكل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية”.
وختم شنقريحة كلمته: “لقد ساهم الجيش الوطني الشعبي، إلى جانب مصالح الأمن، في إنجاح تنظيم انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وشفافة، وتأمين العملية الانتخابية وضمان جو من الهدوء والطمأنينة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى