أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

ائتلاف الكرامة
أكدت مصادر من “ائتلاف الكرامة” أن الائتلاف سيترك حرية التصويت للحكومة المقبلة، خلال عرضها على البرلمان، في حال تأكد من عدم تشريك أي وزير له شبهات فساد.

حزب العمال
اعتبر الأمين العام لحزب العمال، حمة الهمامي، أن الأغلبية البرلمانية لا تملك الحلول لإنقاذ البلاد، وأن رئيس الجمهورية بدوره فاقد لهذه الحلول، بما يعني أن بلاد مقبلة على مرحلة أخرى صعبة.

النهضة 
من المنتظر أن تعقد حركة “النهضة” اجتماع مجلس الشورى نهاية الأسبوع الجاري، للحسم في قرار التصويت على الحكومة الجديدة من عدمه.

حركة الشعب
إجتمعت التنسيقية الوطنية لنساء “حركة الشعب” تحت اشراف عضوتي المكتب السياسي عواطف الغموقي ونجيبة بن حسين، وتم الاتفاق على إتمام عملية تركيز التنسيقات الجهوية والمحلّية بمختلف الجهات في أجل لا يتجاوز 3 فيفري.

مشروع تونس
استقبل رئيس حركة “مشروع تونس”، محسن مرزوق، الهادي الحويج وزير الخارجيّة والتعاون الدولي بالحكومة اللّيبية المؤقتة (في الشرق)، مؤكدا رفضه التدخل الخارجي في ليبيا ودعم الحل السلمي بين الطرفين.

الاتحاد الشعبي الجمهوري
يشارك الأمين العام لحزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري”، لطفي المرايحي، في ندوة علمية حول “الثورة التونسية بعد مرور 9 سنوات بين النسيان والتجديد”، المنظمة من قبل مركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية يوم السبت المقبل.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى