أهم الأحداثبانورامامجتمع

معتصمو الكامور يحذرون من الوعود الوهمية والضغوط الأمنية و”دسائس الغرف المظلمة”

تطاوين ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا الناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور، خالد الحداد، كل أهالي الجهة، وجميع مكونات المجتمع المدني بتطاوين، إلى “معاضدة جهود المعتصمين حتى تحقيق مطالب الجهة”..
وحذر معتصمو الكامور، اليوم السبت 28 ديسمبر 2019، ممن وصفوهم بـ “المتآمرين عليهم لإفشال حراكهم السلمي، عبر العروض الوهمية والحلول الأمنية”، وفق تعبيره، مشيرا في هذا السياق، إلى أن هؤلاء “يحيكون لهم الدسائس في الغرف المظلمة”.
وشدد الحداد، في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للتنسيقية على “فايسبوك”، على مواصلة المحتجين اعتصامهم، الذي دخل أسبوعه الثاني ببهو مقر ولاية تطاوين، مؤكدا أنّ مطلبهم الرئيسي يتمثل في استقالة والي الجهة، عادل الورغي، وفي تطبيق نقاط اتفاق الكامور، وأهمها، بعث صندوق التنمية الجهوية باعتمادات سنوية تقدر بـ80 مليون دينار.
ولاحظ الناطق الرسمي باسم اعتصام الكامور، أنه تحت ضغط الإعتصام الذي ينفذونه، قامت السلط الجهوية بصرف مبلغ مالي يقدر بنحو 5 آلاف دينار لحوالي 100 منتفع من اتفاق الكامور، لافتا إلى أنّ الاعتمادات المرصودة لهذه النقطة، بلغت 500 ألف دينار.
وقال “هذه البداية وسنواصل في تحركاتنا حتى يفهم الوالي، أننا لم نعد نرغب في وجوده وحتى تطبق السلط الموقعة على اتفاق الكامور على كل بنوده”..
ومن المنتظر أن يصدر المعتصمون خلال الساعات القليلة المقبلة، بيانا يلخص موقفهم الرسمي من كل التحركات التي سيخوضونها في غضون المدة القادمة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى