المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* زيارة
توجه الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، وأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إلى الجزائر لتقديم واجب العزاء للشعب الجزائري إثر وفاة قائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح.

* أسبوع الصناعات
يحتضن المتحف الوطني بباردو فعاليات “أسبوع الصناعات التقليدية الإيرانية”، وذلك في الفترة الممتدة بين 30 ديسمبر الجاري إلى غاية 8 جانفي المقبل. 

* إضراب جهوي
أصدرت نقابة عملة التربية التابعة للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، برقية إضراب جهوي في قطاع عملة التربية بصفاقس يومي 8 و9 جانفي المقبل، للمطالبة بالانتدابات بسبب النقص الكبير في الأعوان بالمدارس والمعاهد والمطاعم.

* تعيين والي
أعلنت وزارة الداخلية أنّه تقرّر تعيين “محسن معزّ الميلي”، واليا على باجة خلفا للوالي المستقيل سليم التيساوي الذي تقدّم بطلب إعفاءه من مهامه.

* احتجاج
عمد عدد من مكونات المجتمع المدني والمواطنين بالقيروان، إلى غلق الطريق الرابطة بين القيروان والجنوب التونسي على مستوى مفترق النحاسة والكسكاس ومنع حركة المرور فى الاتجاهين، للمطالبة بالتسريع في إنجاز المستشفى الجامعي سلمان بن عبد العزيز.

* أشغال
تواصل توقّف أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة على مستوى باردو، بسبب رفض البلدية لمسار هذا الخط الجديد، رغم الاجتماعات المتعدّدة التى عقدت بمقر ولاية تونس لحل هذا الإشكال.

* الحركة القضائية
من المنتظر نشر الحركة القضائية بالرائد الرمسي للجمهورية التونسية اليوم الجمعة، بعد أن وقع رئيس الدولة قيس سعيّد عليها أول أمس.

* قطع الكهرباء
سيتم قطع التيار الكهربائي على عدد من المناطق بولاية المنستير يوم الأحد المقبل، حسب ما أعلن عنه إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالجهة.

* منحة
أكّد مصدر من وزارة التربية صرف منحة العودة المدرسية للأساتذة والمعلمين التي تبلغ قيمتها الجملية 200 مليون دينار.

خلية أزمة
تجتمع خلية متابعة أزمة زيت الزيتون للموسم الجديد، بمجلس نواب الشعب، ساعات بعد إجتماع عقدة رئيس الجمهورية قيس سعيد، شارك فيه مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى لبحث أزمة القطاع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى