أهم الأحداثبرلمانوطنية

زيارة أردوغان: كتلة “الدستوري الحر” تطالب بعقد جلسة عامة لمساءلة وزيري الخارجية والدفاع

تونس ــ الرأي الجديد

قدمت كتلة “الحزب الدستوري الحر” بالبرلمان، إلى رئاسة المجلس، بطلب عقد جلسة عامة استثنائية ودعوة وزيري الشؤون الخارجية والدفاع الوطني للإستماع إليهما بخصوص زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ويأتي هذا الطلب، وفق بلاغ للكتلة، “لما راج من معطيات تفيد تعلق هذه الزيارة بالملف الليبي، وتبعث على الريبة في اصطفاف تونس وراء محاور دولية وإقليمية وخروجها عن قاعدة عدم التدخل في شؤون الغير مما من شأنه أن يضرب الأمن القومي التونسي ويهدد السيادة الوطنية”.
واعتبرت كتلة “الدستوري الحر”، أن هذه الزيارة تميزت بالغموض، الذي “تعزز بعدم إطلاع الرأي العام على فحواها وعلى ما أنتجته من مباحثات، فضلا عن ملاحظة غياب وزير الخارجية ووزير الدفاع التونسي عنها في مخالفة واضحة للنواميس وثوابت الديبلوماسية التونسية”، وفق نص البلاغ.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أدى زيارة بيوم إلى تونس يوم أمس، دون أن يعلن عنها مسبقا، وأجرى محادثة مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد.
وقال أردوغان خلال ندوة صحفية، “إن تركيا تدعم مبادرة السلام التي أطلقتها تونس بخصوص ليبيا، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار فورا في ليبيا والشروع في مفاوضات سياسية داخلية ليبية ليبية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى