أحزابأهم الأحداثوطنية

محمد عبو: الحبيب الجملي قدّم عرضا لم يستجب لشروط “التيار” الكاملة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الأمين العام لحزب “التيار الديمقراطي”، أن رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، لم يوافق على شروط الحزب للمشاركة في الحكم.
وأوضح محمد عبو، في تدوينة على موقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، أن المكتب السياسي للحزب رفض عرض الحبيب الجملي الذي ارتأى أنه لا يستجيب للشروط الكاملة التي وضعها المجلس الوطني لحزب “التيار الديمقراطي”.
وتابع عبو، “سيثبت في السنوات المقبلة من هو على حق، ونرجو لمصلحة تونس، أن نكون مخطئين في قراءتنا وتحليلنا”.
وعبّر الأمين العام لحزب “التيار الديمقراطي”، عن أمله في أن تتشكل الحكومة نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، وأن تنجح في خدمة الناس الذين ملوا من سوء الأوضاع.
وأضاف محمد عبو، “أتمنى أن ينتبه شعبنا صاحب السيادة إلى أن الشعوب هي التي تحدد نوعية حكامها، في الأنظمة الديمقراطية أو الاستبدادية على السواء، وأن شعبنا يجب أن يخرج من صورة الضحية، ضحية الحكام وضحية المغالطات، إلى واقع الشعب المسؤول الذي يراقب من انتخبهم ويمارس سلطة الرأي العام، في انتظار أن يمارس سلطة الانتخاب في الانتخابات المقبلة بحرية وعن دراية، حتى لا يضطر بعضه يوما ما، لا قدر الله، إلى ممارسة حق مقاومة الطغيان”.
يذكر أن رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، أعلن أول أمس، تشكيل “حكومة كفاءات وطنية مستقلة”، بعد فشل المفاوضات بين الأحزاب السياسية.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى