أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد اللطيف المكي: راشد الغنوشي لم يعد قادرا على رئاسة حركة النهضة

تونس ــ الرأي الجديد

قال القيادي في حركة “النهضة”، عبد اللطيف المكي، إن رئيس الحركة راشد الغنوشي، “قد يكون في وضعية غير قانونية إزاء النظام الداخلي للحركة بسبب جمعه بين رئاسة الحركة ورئاسة البرلمان”.
وأضاف عبد اللطيف المكي، في تصريح لــ “الإذاعة الوطنية”، اليوم الخميس، بأن الظرف الحالي يقتضي التعجيل بعقد مؤتمر الحركة”، مشددا على أن راشد الغنوشي، لم يعد قادرا على الجمع بين المهمتين بحكم رئاسته للبرلمان، وفق قوله.
وتابع المكي ”حسب علمي يفرض النظام الداخلي للحركة على رئيسها ان يكون متفرغا وهذا لا ينطبق على الغنوشي بعد ان اصبح رئيسا للبرلمان”.
وكان رئيس مجلس شورى حركة “النهضة”، أوضح في تصريح سابق، إن القانون الأساسي للحركة يحدد مسؤوليته في الرئاسة، خلال المؤتمر القادم، و”هذا موضوع محسوم قانونيًا”.
ولم يستبعد الهاروني، إمكانية التمديد للغنوشي، قائلا “بالنسبة للمؤتمر هو أعلى سلطة في الحركة، وهو سيّد نفسه ويتخذ القرارات التي فيها مصلحة تونس ومصلحة الحركة”.
وأضاف رئيس مجلس الشورى، “نحن قبل المؤتمر سنجري حوارًا يجعلنا ندخل المؤتمر ولدينا صورة واضحة حول المستقبل القيادي في الحركة، وحول دور النهضة في المرحلة القادمة وفي نجاح الثورة وفي نجاح الانتقال الديمقراطي وفي نجاح الأحزاب وفي إعطاء موقع متقدم لشبابنا وللمرأة وللإطارات في هذا الحزب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى