أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: مجلس الأمن يدعو الدول الغربية إلى عدم التدخل في الصراع

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

دعا مجلس الأمن الدولي جميع الدول الأعضاء إلى عدم التدخل في الصراع الدائر في ليبيا، وعدم اتخاذ تدابير من شأنها زيادة حدته، بالإضافة إلى تطبيق حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.
وحث المجلس، المؤلف من عضوية 15 دولة، في جلسة له على “عدم التدخل في الصراع، أو اتخاذ إجراءات من شأنها تأجيجه”، معبرا عن قلقه “من التدخل المتزايد للمرتزقة”.
وشدد المجلس على أهمية وقف جميع الأطراف التصعيد، والالتزام بوقف إطلاق النار فورا، مجددا دعوته إلى توحيد المؤسسات العسكرية والاقتصادية الليبية تحت سلطة الحكومة المدنية وبنك مركزي ليبي موحد.
وقال دبلوماسيون إن المجلس دعا إلى الامتثال الكامل لحظر الأسلحة، لكن من غير المرجح اتخاذ أي إجراء حيال مخالفات العقوبات التي وردت.
من جهته، أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، القصف الجوي لقوات خليفة حفتر الذي استهدف حيا سكنيا بمنطقة السواني، وتسبّب في مقتل 14 طفلا.
وقال بيان للمجلس الرئاسي إن غياب ما دعاه الموقف الدولي الحازم والرادع هو ما شجع قوات حفتر على مواصلة ارتكاب هذه الانتهاكات.
وتمثل الضربات أحدث تصعيد في الحملة الجوية، في وقت تواصل فيه قوات حفتر هجومها العسكري على مشارف طرابلس، وتسعى لاستعادة السيطرة على المناطق الصحراوية في الجنوب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى