أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الحبيب الجملي يواصل مشاوراته مع مختصين في القانون والاقتصاد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
يواصل رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، مشاوراته مع مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية، من أجل تشكيل الحكومة المقبلة.
ويلتقي الحبيب الجملي اليوم الأربعاء، كل من رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والادارية، كمال العيادي، وأستاذ القانون الدستوري، جوهر بن مبارك، والمختص في الاقتصاد منصور معلى.
كما ستشمل اللقاءات، عددا من ممثلي الأحزاب السياسية، على غرار رئيس حزب “البديل التونسي”، مهدي جمعة، والقيادي في حركة “النهضة” الحبيب خضر.
وكان انطلق الجملي، في مشاوراته منذ بداية الأسبوع الماضي بعد تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد.
وشملت المشاورات الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، وغير الممثلة، والمنظمات والنقابات الوطنية مثل اتحاد الشغل، واتحاد الفلاحة والصيد البحري، واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ونقابة القضاة التونسيين، كما شملت الهيئات الرسمية، على غرار الهيئة الوطنية لمكافة الفساد.
وعقب لقائه أمس برئيس الجمهورية، صرّح رئيس الحكومة المكلّف، بأن المشاورات تهدف إلى “تقوية الحزام السياسي الداعم لهذه الحكومة حتى تتمكن من إنجاز برنامجها وتحقيق أهدافها بأكثر يسر ممكن”، لافتا إلى أن تشكيلها سيتم في الآجال الدستورية.
وأضاف الحبيب الجملي، بأنه ”ليس هناك تعثر في المفاوضات بل هناك تقدم”، مشيرا إلى أنه “تم ترتيب أولويات البرنامج الحكومي وتوجهاته الكبرى وخاصة  البرنامج الاجتماعي والاقتصادي، وكذلك النظر في إعادة هيكلة القصبة حتى تتلائم مع المعطيات الحالية للجمهورية الثانية”.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى