أهم الأحداثالمشهد السياسينقابياتوطنية

نور الدين الطبوبي: يجب التسريع في تشكيل الحكومة … واتحاد الشغل غير معني بالمشاركة

تونس ــ الرأي الجديد (متاابعات)
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، ضرورة الابتعاد عن المناكفات والتجاذبات السياسية، والتعجيل بتكوين الحكومة الجديدة، خاصة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي.
وقال نور الدين الطبوبي، في تصريح إعلامي عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، أنه “لمس استعدادا لمجابهة التحديات القائمة لدى رئيس الحكومة المكلف، الذي عبر أيضا عن استقلاليته وانتمائه فقط للوطن”، معتبرا أن “نجاح الحكومة على مستوى الاختيارات، يمثل نجاحا للأحزاب، خاصة أمام الرهانات التي تنتظر البلاد في شتى الميادين”، وفق تعبيره.
وأفاد الطبوبي، أن المنظمة أعدت برنامجا اقتصاديا واجتماعيا، سيتم عرضه على الحكومة عند إرسائها، لافتا إلى أن الاتحاد غير معني باللجنة التي تم تكوينها لوضع برنامج عمل الحكومة، والمتكونة أساسا من ممثلي الأحزاب، كما أنه غير معني بأية حقائب، لا في الحكومة، ولا في غيرها من المناصب في الدولة.
وشدّد الأمين العام لاتحاد الشغل، على أن الوضع يتطلب وحدة وطنية حقيقية، “من أجل كسب الرهانات المطروحة، والمتعلقة خاصة بالبنية التحتية والفلاحة والصحة والتعليم، فضلا عن الاحتكار ومسالك التوزيع وبارونات التهريب والتهرب الجبائي”.
يذكر أن رئيس الحكومة المكلف، انطلق بداية الأسبوع الجاري، في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع الأحزاب السياسية البرلمانية، على غرار “حركة النهضة”، و”قلب تونس” و”التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب” و”تحيا تونس”، والمنظمات الوطنية، مثل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والهيئة الوطنية للمحامين، وغيرها.

 

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى