أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“قلب تونس” يدعو إلى التسريع في تشكيل الحكومة ويحذّر من “الفراغ” الذي تعيشه البلاد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعا حزب “قلب تونس”، إلى الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة دون انتظار الآجال الدستوريّة، بسبب “حالة الفراغ التي تعيشها حكومة تصريف الأعمال الحالية على إثر استقالة عدد كبير من الوزراء والمستشارين”.
وقال “قلب تونس”، في بيان له، اثر اجتماع مكتبه السياسي، أن هذه الاستقالات أحدثت خللا في تسيير الوزارات المعنيّة وأثّر بشكل سلبيّ في أدائها.

ونبّه الحزب، إلى خطورة الأوضاع الاجتماعية والسياسية التي تعيشها البلاد، مشددا على أنه يجب التسريع في تجاوز هذه المرحلة الانتقاليّة نحو حكومة جديدة قائمة على الكفاءات وتحييد الوزارات السياديّة بعيدا عن كلّ أشكال “المحاصصة الحزبيّة ومنطق الغنيمة”.
من جهة أخرى، طالب بيان الحزب، الكتل البرلمانية للتعامل بمنتهى الدقّة والجديّة في مناقشة مشروع قانون الماليّة لسنة 2020، باعتبار أهميّته، ولما له من تأثيره مباشر على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى قصر الآجال التي يجب أن يصادق عليه فيها.
يذكر أن رئيس الحكومة المكلف، انطلق بداية الأسبوع الجاري، في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع الأحزاب السياسية البرلمانية، على غرار “حركة النهضة”، و”قلب تونس” و”التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب” و”تحيا تونس”، والمنظمات الوطنية، مثل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والهيئة الوطنية للمحامين، وغيرها.

 

 

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى