أهم الأحداثبانورامامجتمع

وضع كارثي: أكثر من 50 بالمائة من المدارس الريفية بلا ماء وأغلبها متداع للسقوط

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم، التيجاني العريفي، أن 80 بالمائة من المدارس الابتدائية بمختلف مناطق ولاية الكاف، تقاطع الأكلة المدرسية، كما أن 50 بالمائة من المدارس بلا ماء صالح للشرب، مشيرا إلى أن غياب المطاعم المدرسية وتردي البنية التحتية ساهم في معاناة التلاميذ.
وأكد التيجاني العريفي، على تواصل مقاطعة 80 بالمائة من المدارس الابتدائية المعنية بالإعاشة، للأكلة التونسية، محمّلا المسؤولية إلى وزارة التربية وديوان الخدمات المدرسية.
ويبلغ عدد هذه المدارس الريفية التي تقدّم الأكلة للتلاميذ، نحو 167 مدرسة.
وحذّر العريفي، من تداع جلّ المدارس للسقوط، مع غياب التعهّد والصيانة، لتلك التي تم تأسيسها منذ سنوات، مثل مدرسة “ولجة السدرة” بالطويرف، و”المرجى” بالسرس، و”عين القطار” بالساقية، من ولاية الكاف، وفق تصريحه لجريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الخميس.
وشدّد كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم، على تواتر نداءات الاستغاثة في المناطق الريفية، بسبب “الوضع الكارثي” لمؤسسات تربوية تفتقر للأسيجة ولأبسط مقومات البنية التحتية، على غرار مدرسة “المدينة” بالدهماني، ومدرسة “هنشير القصر” بالساقية، مع كثرة المسالك التي تفتقر للتهيئة بريف القصور، والجريصة، وتاجروين، بما يحوّل حياة التلميذ إلى كابوس يعيشه في طريق الذهاب والعودة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى