بانورامامجتمع

طيلة 3 أيام : إطارات وأعوان ”الصوناد” ينفّذون وقفات احتجاجية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قرّر إطارات وأعوان الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه، تنفيذ وقفات احتجاجية، بكامل ولايات الجمهورية، بداية من اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019، لمدّة ساعتين، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة العاشرة صباحا، طيلة 3 أيام متتالية، وذلك بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، على خلفية عدم الاستجابة لمطالبهم.
وطالب عضو الجامعة العامّة للمياه والمكلّف بالشؤون القانونية بالاتحاد العام التونسي للشغل، عربي اليحياوي، بالتقليص بساعة من عمل الفترة المسائية ليكون وقت المغادرة عند الساعة الخامسة مساء عوضا عن الساعة السادسة.
وقال اليحياوي، في تصريح لـ (وات)، أن اقتراح تغيير وقت المغادرة، جاء على خلفيّة تعرّض عدد من الأعوان العاملين بالإقليم إلى “براكاجات”، داعين إلى توفير مساحة من الوقت للأعوان، كما هو الشأن في بعض الوزارات، لإمكانية الاهتمام بأبنائهم.
وأشار عربي اليحياوي، إلى أن المفاوضات مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، حول تغيير التوقيت الاداري “باءت بالفشل”، مطالبين بإعادة توزيع ساعات العمل، على امتداد الأسبوع، وذلك من أجل تحقيق المرونة في توزيع التوقيت طبقا للفصل 37 من النظام الأساسي الخاص.
واستنكر الأعوان، عدم خلاص المزودين لتذاكر اللباس الخاص بعنوان سنة 2017، فضلا عن تأخير توزيع ذات التذاكر بعنوان سنة 2018، إلى جانب عدم برمجة الجلسات المتعلّقة بإعادة تصنيف أصحاب الشهائد.
من جهة أخرى، دعا اتحاد الشغل، الجامعة العامة للمياه، كل أعضاء اللجان الادارية المتناصفة إلى مقاطعة أشغال كل الجلسات، وفق بلاغ صادر مؤخرا عن الجامعة تحصّلت (وات) على نسخة منه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى