أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: حكومة “الوفاق” تشن هجوما واسعا على قوات حفتر في عملية أسمتها “شهداء الفرناج”

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
شنّت قوات حكومة الوفاق الليبية هجوما موسعا على عدة محاور جنوبي العاصمة طرابلس لإبعاد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عن ضواحي العاصمة في عملية أسمتها “شهداء الفرناج”.
وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، محمد اقنونو، أن هذا الهجوم جاء ردا على غارة لطيران اللواء حفتر أمس على منزل جنوب طرابلس في منطقة الفرناج أسفر عن أضرار كبيرة وراح ضحيته أطفال أبرياء.
ونقل المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” عن اقنونو، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، أن سلاح الجو نفذ ست طلعات قتالية خلال المواجهات بين قوات حكومة الوفاق ومليشيا حفتر جنوب طرابلس.
وأضاف أن الطلعات استهدفت “أربع آليات مسلحة ومدرعة إماراتية” في وقت سيطرت قوات حكومة الوفاق على مواقع جديدة في محاور الخلة وعين زارة واليرموك.

مستقبل طرابلس
وكان خليفة حفتر، أكد في وقت سابق، أن مستقبل ليبيا مرهون بمستقبل طرابلس وأن ما يقوم به هو الدفاع عنها وليس الهجوم عليها كما يروَّج له في بعض الأوساط السياسية والإعلامية.
وأكد اللواء المتقاعد، أن مسألة انتشار السلاح والمليشيات في العاصمة تظل من أهم القضايا التي تتطلب معالجة جذرية عاجلة، وهذه الأمور كلها تتصدر الأولويات بعد دخول طرابلس.
يُذكر أن قوات حفتر تشن منذ 4 أفريل الماضي هجوما على طرابلس بحجة إنهاء “حكم المليشيات” بيد أنها لم تتمكن من اختراق أسوار العاصمة، وقد أسفرت المواجهات عن مقتل نحو 1100 شخص بينهم عشرات المدنيين، وإصابة نحو ستة آلاف آخرين. في حين تجاوز عدد النازحين 120 ألف شخص، وفق وكالات الأمم المتحدة.

المصدر : (الجزيرة + وكالات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى