أحزابأهم الأحداثوطنية

“حزب الأمل” يدعو إلى انتخاب نبيل القروي في الدور الثاني من “الرئاسية”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعا “حزب الأمل” منخرطيه إلى انتخاب المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة، نبيل القروي، من أجل خلق التوازن بين مؤسسات الدولة و”طمأنة التونسيين من هاجس التغوّل والحفاظ على الإستقرار السياسي في البلاد”.
وأوضح الحزب، في بيان له اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، أن قراره تم اتخاذه بناءا على البرنامج الذي أعلنه المرشح نبيل القروي، “الذي يمنح الأولوية للملف الإقتصادي والاجتماعي ولانتصاره لقضايا الحريات والإصلاح ومكاسب المجتمع التونسي وحقوق المرأة وحرية الإعلام”.
ولفت “حزب الأمل” إلى أن المرشح قيس سعيّد يتميز “بالغموض” و”خطورة” الحزام المحيط به على المشروع الوطني وتماسك الدولة وإستمرارية مؤسساتها.
وأكد الحزب، احترامه لنتائج الانتخابات التشريعية المعلنة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، رغم التجاوزات والنقائص التي سجلت بشهادة معظم الجمعيات المعنية بالشأن الإنتخابي والأحزاب.
ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية، يوم الأحد 13 أكتوبر الجاري، بين المرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد، علما وأن مراكز الاقتراع بالخارج فتحت أبوابها بداية من اليوم الجمعة لتتواصل إلى غاية يوم الأحد.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام