أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“قلب تونس” يوثّق عددا من التجاوزات الإنتخابية … ويتّهم حركة النهضة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكد حزب “قلب تونس” أنّه وثّق عديد “التجاوزات الجسيمة” التي تمسّ من نزاهة العمليّة الانتخابيّة وسلامتها بالفيديو وبالشهادات في عديد المناطق، وقد قام بتقديم شكاوى في الغرض لدى الهيئات الجهويّة للانتخابات.
وحذّر الحزب، في بيان له اليوم الأحد 6 أكتوبر، من حجم هذه التجاوزات ودرجة خطورتها على نتائج الانتخابات التشريعيّة باعتبارها شملت ممارسات عنف ضدّ المنافسين وتسليم أموال للناخبين، وعدم انضباط للصمت الانتخابيّ.
ولفت “قلب تونس”، إلى وجود بعض من ادعى صفة الحزب للإيهام باستعماله لمركز نداء إضافة إلى استغلال الفضاء الافتراضيّ للادّعاء الباطل ضدّ أبناء الحزب بتهم دون مستندات أو أدلّة، “وهي تجاوزات في معظمها قامت بها عناصر تابعة لحركة النّهضة”، وفق البيان.
ودعا الحزب، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وهيئاتها الفرعيّة لاتخاذ القرارات اللاّزمة في الغرض، وعناصر الأمن الوطنيّ لإيقاف كلّ المتجاوزين وتحرير محاضر في شأنهم.
ولفت “قلب تونس”، انتباه الملاحظين من ممثّلي المنظّمات والجمعيّات، إلى توثيق هذه التجاوزات وإحالتها على الدّوائر المسؤولة لتحميل كلّ الأطراف مسؤوليّاتها في هذا الظرف التاريخيّ الاستثنائيّ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى