1.كرة قدمرياضة

بطولة محمد السادس للأندية أبطال العرب.. أربع مباريات قوية اليوم الاثنين في الدور الأول

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي
تجرى اليوم الاثنين 23 سبتمبر، أربع مباريات في الدور الأول من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال العرب.
وتجمع الأولى بين الشرطة العراقي والكويت الكويتي، والثانية الجزيرة الإماراتي مع النصر العماني، والثالثة بين شبيبة الساورة الجزائري مع الشباب السعودي والرجاء المغربي أمام هلال القدس الفلسطيني.
وعلى ملعب كربلاء الشهير بالعراق، يستضيف فريق الشرطة العراقي نظيره الكويت الكويتي، في دربي مثير للغاية، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز ممثل الكويت 3-1، ليمتلك الأفضلية نحو العبور للدور التالي.
ويكفي الكويت الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد، لضمان التأهل، بينما يحتاج الشرطة للفوز بهدفين أو بفارق 3 أهداف على الأقل لاقتناص بطاقة العبور لثمن النهائي.
وفي مباراة أخرى، يحتضن ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مباراة فريق الجزيرة مع ضيفه النصر العماني.
مباراة الذهاب، انتهت بفوز الجزيرة بهدف حمل توقيع اللاعب زايد العامري، الذي وضع لفريقه قدما في الدور ثمن النهائي، إذ يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهّل.
في المقابل، تبدو المهمّة صعبة بعض الشيء بالنسبة للنصر العماني، الذي خسر جولة الذهاب على ملعبه ووسط أنصاره، ويحتاج للفوز بفارق هدفين إيّابا للعبور إلى الدور المقبل.
من جهته، يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي، نظيره هلال القدس الفلسطيني على ملعب محمد الخامس، بينما يلتقي شبيبة الساورة الجزائري مع ضيفه الشباب السعودي، في ذهاب دور الأول بعدما أزاح النادي البنزرتي في اقصائيات الدور التمهيدي الذي احتضنته المغرب.
ويسعى كل فريق من الأربع فرق العربية، لتحقيق نتيجة تمنحه أفضلية قبل مباراة العودة، على أمل بلوغ الدور ثمن النهائي.
يشار إلى أن النجم الساحلي، حامل لقب النسخة الماضية سيلعب غدا ضدّ شباب الاردن بملعب المنستير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام