أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

انطلاق توزيع المواد الانتخابية على مراكز الاقتراع بمنوبة

تونس ــ الرأي الجديد
بدأت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمنوبة، صباح اليوم السبت، بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني في توزيع المواد الانتخابية على مختلف مراكز الاقتراع والبالغ عددها 95 مركزا، تضمّ 424 مكتب اقتراع تتوزع على مختلف معتمديات الجهة، وذلك بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية.
وكانت الهيئة الفرعية، قد استعدت لوجيستيا لتنظيم الانتخابات الرئاسية والقيام بمختلف إجراءات الاقتراع، وذلك من خلال انتداب1647 عونا، على رأس مراكز الاقتراع بالدائرة، إلى جانب انتداب أعضاء مكاتب الاقتراع و56 عون فرز، تم تكوينهم بالمركز الجهوي لتكوين وتطوير الكفاءات، وفق ما ذكره منسق الهيئة الفرعية، حسني السحباني.
كما قامت الهيئة الفرعية، بتنظيم عملية بيضاء بمقر القطب التكنولوجي بمنوبة المخصّص للفرز، لتجميع نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وتجسيد مراحل تجميع محاضر الفرز واستقبال صناديق الاقتراع، استعدادا لعملية الفرز بعد نهاية الاقتراع مساء غد الأحد 15 سبتمبر الجاري.
وستنتظم عملية بيضاء ثانية عشية اليوم السبت، بنفس الفضاء لاختبار مدى جاهزية الأعوان التي وضعتهم الهيئة على ذمّة العملية وتدريبهم واختبار مدى استيعابهم لعملية الفرز والاحتساب اليديوي والعدّ الآلي، والتثبت من النتائج ومختلف المراحل إلى حين إعلان النتائج النهائية، وفق ما أكده المنسق الجهوي في تصريح لـ (وات).
وأضاف السحباني، أن الهيئة الفرعية نظّمت حملة تحسيسية تجنّد لها كافة أعوان الهيئة في مختلف معتمديات ولاية منوبة طيلة 4 أيام، لتوعية المواطنين بضرورة الاقبال على ممارسة حقّهم في الانتخاب والتوجّه إلى مكاتب الاقتراع، تمّ خلالها توزيع مطويات تشجع على ممارسة الحق الانتخابى.
هذا ومن المرتقب أن يلتحق، صباح يوم غد الأحد، حوالي 224.925 ألف مسجل بمختلف مراكز الاقتراع بولاية منوبة .

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام