أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“التايمز”: هذه الأسماء الأقرب للفوز بالرئاسة في تونس !

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية اليوم، أن التحدي الأكبر في الانتخابات الرئاسية التونسية، لازال يكمن في عملية التصويت وإحصاء الأصوات الأحد المقبل حيث يتنافس الإسلاميون والعلمانيون وجيل جديد من الشعبويين على السيطرة على سدة رئاسة البلاد.
وأوضحت الصحيفة، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، في تقرير حول الانتخابات الرئاسية في تونس بعنوان “تونس تختبر ديمقراطيتها”، أن المرشحين تناظروا على مدار 3 أيام في أول مناظرات رئاسية تشهدها تونس، الديمقراطية الوحيدة التي أسفر عنها الربيع العربي الذي انطلق عام 2011”.
وألقى التقرير الضوء على المرشحين الساعين لخلافة الباجي قايد السبسي الرئيس السابق الذي توفي عن عمر يناهز 92 عاما، موضحا أن أحد المرشحين البارزين هو رجل الأعمال نبيل القروي، الذي يقبع في السجن منذ الشهر الماضي لاتهامه في قضايا فساد وغسيل أموال، يصفها بأنها اتهامات مسيسة وتهدف للتأثير على حملته الانتخابية.
وشير التقرير أيضا، إلى المرشح عن حزب “النهضة” ونائب رئيس البرلمان، عبدالفتاح مورو، بالإضافة إلى عبير موسى وهي إحدى مرشحتين في السباق الرئاسي والمؤيدة لنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
ويعتبر التقرير أن الساحة السياسية في تونس، كانت مستقرة بشكل كبير خلال السنوات الماضية بفضل اتفاق تقاسم السلطة الذي عقده حزب “النهضة” والرئيس الراحل في أعقاب الإطاحة ببن علي، وتحديدا الانتخابات الرئاسية السابقة.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى