المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 18 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مراقبة
تمكّنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة الإدارة الجهوية للتجارة بصفاقس، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، من رفع عديد المخالفات الاقتصادية وحجز عدد من المواد المدعمة والمنتوجات الغذائية الغير صاحة للاستهلاك، بلغت 305 مخالفة اقتصادية.

وقفة احتجاجية
نفذ أهالي مدينة رجيش بولاية المهدية، مساء أمس، وقفة احتجاجية بالطريق الرابطة بين رجيش والمهدية مع غلق جزء من الطريق، على خلفية مماطلة السلط الجهوية ورفضها إنشاء محطة جديدة تربط بين رجيش والمهدية وقصور الساف، وتسكب في البحر قبالة شواطيء مدينة رجيش.

أمر حكومي
صدر بالرائد الرسمي الأخير، الأمر الحكومي المتعلق بضبط إجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الأممية المختصة، المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب ومنع تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل.

مهرجان
انطلقت المندوبية الجهوية للثقافة بالكاف، في الاستعداد للدورة 44 لمهرجان “سيدي بومخلوف”، الذي يعتبر واحدا من أهم وابرز المحطات الثقافية بالكاف التي تشهد سنويا إقبالا جماهيريا محترما.

اختلاس
أوضحت الشركة الجهوية للنقل بنابل، اليوم، أنه تبعا لما تم تداوله في بعض مواقع الأخبار، فإنّ أمين مال ودادية أعوان وإطارات الشركة قام باختلاس ما يقارب 80 ألف دينار من أموال الودادية، وقالت إنه على إثر تفطنها بهذه العملية قامت رئيسة الودادية مباشرة بتقديم شكوى إلى النيابة العمومية.

مستحقات
سجلت الشركة الجهوية للنقل بالقصرين، ارتفاعا في عدم خلاص مستحقاتها لدى مؤسسات الدولة، بحوالي 15 مليون دينار، موزعة بين تعويض الشركة للنقل المجاني لعائلات جرحى وشهداء الثورة، ووزارة الدفاع والداخلية، ووزارتي العدل والمالية.

إضراب
أصدرت النقابة الأساسية للسكك الحديدية ببنزرت، برقية إضراب بيومين، يومي 22 و 23 ماي الجاري، على خلفية مماطلة الإدارة العامة في تفعيل المحاضر المبرمة بين الطرفين.

اتفاقية
أمضت بلدية المرجى من ولاية الكاف، اتفاقية تعاون مع المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، تهدف إلى تطوير العمل البلدي بالمنطقة، وذلك بعد أن تم الإختيار على هذه البلدية المحدثة من جملة 8 بلديات في الجمهورية.

فعاليات
تعيش منطقة النفيضة التابعة لولاية سوسة، بداية من يوم 22 ماي 2019 إلى يوم 26 من نفس الشهر، على وقع فعاليات مهرجان ليالي رمضان من تنظيم جمعية المهرجان الصيفي بالجهة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى