المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 14 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مذكرة
أصدر وزير العدل محمد كريم الجموسي، مذكرة عامة موجهة إلى كافة الوكلاء العامين لدى محاكم الاستئناف، يؤكد فيها على ضرورة التصدي لدعوات العنف ضد السياسيين، وذلك حفاظا  على النظام العام خاصة في ظل السنة الانتخابية الحالية.

احتجاج
يواصل عدد من الشبان أصيلي منطقة برج العكارمة بمعتمدية المظيلة، احتجاز سبع حافلات تابعة لشركة فسفاط قفصة معدّة لنقل العمال منذ ما يزيد عن الثلاثة أسابيع وذلك للمطالبة بالتشغيل.

وقفة
تجمع المتقاعدون اليوم الثلاثاء، أمام قصر الحكومة بالقصبة بدعوة من الجامعة العامة للمتقاعدين باتحاد الشغل دفاعا عن حقهم في الزيادة في جراياتهم.

انقطاع
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أنّها برمجت أشغال صيانة لإصلاح عطب طرأ على قناة الجلب الرئيسية على مستوى برج العامري من ولاية منوبة، مما سينجر عنه تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب، بداية من يوم الأربعاء بعدد من مناطق الولاية.

تنديد
نظم صباح اليوم الثلاثاء، أعوان المراقبة الاقتصادية للتجارة والصحة بقابس وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداءات المتواصلة وللمطالبة بالحماية وتفعيل محاضر الاتفاق السابقة.

حملة
تنطلق اليوم الهيئة الفرعية للانتخابات بباجة، بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للشغل في تنفيذ حملة تحسيسية للانتخابات بالمؤسسات الصناعية بالجهة.

امتحانات
قرر المجلس العلمي الاستثنائي بالمعهد العالي للتصرف بقابس، تعليق إجراء الامتحانات بهذه المؤسسة الجامعية إلى أجل غير مسمى بسبب مقاطعة الطلبة، في ظل تواصل إضراب الأساتذة المنضوين ضمن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة”.

لقاء
استقبل وزير الشؤون الاجتماعية، صباح اليوم، رئيس التحالف الإفريقي للإعاقة و الوفد المرافق له، و ذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.
وخصص اللقاء لبحث ما تم التوصل إليه بين الوزارة والتحالف الإفريقي للإعاقة، من تحضيرات لإمضاء اتفاقية تعاون وشراكة في مجال الإحاطة بالأشخاص ذوي الإعاقة بين الطرفين.

مهرجان
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان كان السينمائي، في دورته الـ72 بمشاركة 21 فيلما في المسابقة الرسمية، التي تمتد من 14 حتى 25 ماي الجاري وسيعرف هذا المهرجان ،الذي يفتتح بعرض فيلم The Dead Don’t Die (الموتى الذين لا يموتون) للمخرج الأمريكي جيم جارموش، حضورا بارزا للسينما التونسية في الأقسام المختلفة للمسابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام