أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 6 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مسيرة
خرج اليوم السبت 06 افريل، عدد من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا، فى مسيرة احتجاجية للمطالبة بحق الجهة في التنمية و التشغيل، واحتجاجا على ما وصفوه بتنكر السلط الجهوية والمركزية لمطالبهم المتمثلة اساسا في التشغيل.

ملتقى
تختتم اليوم بكندا فعاليات ملتقى الأعمال التونسي الكندي تونكا آي تي في دورته الثانية حيث تغادر بعثة تونسية مطار منتريال باتجاه تونس بعد عشرة أيام من اللقاءات والزيارات الميدانية.

فقدان
تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر اليوم السبت 06 أفريل 2019، من العثور على مواطن تم الإبلاغ عن فقدان الإتصال به منذ 3 أيام وكان على متن زورق نزهة خاص قبالة سواحل ولاية بنزرت .

إنقطاع سير
أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني أنه على إثر تهاطل كميات هامة من الأمطار، سُجل إنقطاع حركة المرور بعدد من طرقات السيارة بولايات الشمال الغربي والوسط.

منصة
تنظّم الحكومة التونسية، لقاء متعدد الاطراف حول خطة عمل منصة الخطاب البديل لمكافحة التطرف، بإشراف رئيس الحكومة، يوم الاثنين المقبل.
وسيتم خلال اللقاء وضع خطة العمل الوطنية لمقاومة التطرف بحضور قوى المجتمع المدني وهياكل الدولة.

دعوة
دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى حضور اللقاء الموسع مع المجتمع المدني حول “مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019″، وذلك يوم الاثنين 8 أفريل 2019 بنزل باريس بضفاف البحيرة.
كما تنظم الهيئة في نفس اليوم لقاء مع ممثلي الأحزاب السياسية.

استثمارات
تراجعت قيمة الاستثمارات الفلاحية الخاصة المصادق عليها، مع موفي فيفري 2019، الى 9,6 ملايين دينار مقابل 77,1 مليون دينار خلال نفس الفترة من سنة 2018، مما يجعلها دون المستويات العادية، وفق بيانات كشفت عنها وكالة النهوض بالاستثمار الفلاحي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى