أحداثأهم الأحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 1 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
أصدرت النيابة العامة في الجزائر بيانا أكدت فيه صدور أوامر بمنع “مجموعة من الأشخاص” من مغادرة أراضي البلاد، وذلك على خلفية تحقيقات في قضايا فساد.

سوريا
خصص الصندوق الإنساني السوري (SHF) التابع للأمم المتحدة، مبلغ 4.3 مليون دولار مساعدات إنسانية، لمخيم “الهول” للنازحين شمال شرقي سوريا.

الموزمبيق
أعلنت موزمبيق، تسجيل أول حالة وفاة بمرض الكوليرا، وإصابة 517 آخرين، في مناطق مختلفة من البلاد.

ايران
كشف وزير الطاقة الإيراني، بيجن زنغنه، عن أن مباحثاته في موسكو اليوم مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، تناولت أسواق النفط، والتعاون بين البلدين بما يضمن استقرار سوق الطاقة العالمية.

تركيا
رجح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تحول نتيجة الانتخابات المحلية في العاصمة أنقرة لصالحه بعد التقدم بطعون في نتائج الانتخابات التي فازت بها المعارضة برئاسة بلدية أنقرة.

أوكرانيا
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا، أن البلاد ستشهد جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد فشل أي من المرشحين في الحصول على 50% من أصوات الناخبين في اقتراع الأحد.

 الصين
لقي 24 من فرق الإطفاء الصينيين مصرعهم، اليوم الاثنين، أثناء مكافحة حريق غابات شب في جبال إقليم سيتشوان غربي البلاد.

روسيا
أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيا اليوم الاثنين، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان بحثا خلاله الوضع في سوريا.

امريكا
أفادت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية الاثنين، بأن مشاكل فنية أثرت في عمل عدد من شركات الطيران الأمريكية اليوم، دون أن تحدد سبب هذا العطل.

اسرائيل
أكد باحثان إسرائيليان، أنهما اكتشفا شبكة تضم مئات الحسابات المزيفة التي تروج لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتهاجم منافسيه السياسيين على موقع “تويتر” قبل أسبوع من الانتخابات.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى