أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 27 مارس 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
عفو
أعلنت وزارة المالية عن تحديد يوم 1 أفريل المقبل، الأجل الأقصى لينتفع المطالبون بالآداء، بإجراءات العفو الجبائي لسنة 2019.

قطب
أعلنت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، اليوم الأربعاء، عن تحويل ولاية الكاف إلى قطب سياحي قائم على الثقافة وتثمين التراث إلى جانب الاستثمار في سياحة الجوار.

وقفة
دعت التنسيقية الوطنية للقيّمين خلال وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، إلى الفصل بين سلكي القيمين والقيمين العامين كما نددوا بما وصفوه تجاوزات النقابة العامة.

فقدان
تم العثور صباح اليوم الأربعاء، بين منطقتي الشابّة واللوزة من ولاية المهدية، على جثة رابعة لضحايا محاولة الهجرة السريّة إلى ايطاليا، انطلاقا من سواحل الجهة منتصف مارس الجاري.

افتتاح
تفتتح اليوم بمدينة روتردام بهولندا الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم العربي بمشاركة، حوالي 50 فيلما روائيا وتسجيليا من 13 دولة عربية وأجنبية، من بينهم تونس.

ملتقى
ينظّم معهد الصّحافة وعلوم الأخبار، بالتعاون مع مؤسسة “كونوراد أدناور” الألمانية، ملتقاه الدّولي بنزل “قولدن توليب المشتل” بتونس، يومي 4 و 5 أفريل القادم.
ويناقش الملتقى لهذا العام موضوع: الإعلام والاتصال والتنوع الثقافي.

تعليق إضراب
أكد الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، اليوم الأربعاء، تعليق الإضراب المقرر بولاية قفصة يوم 11 أفريل القادم، إلى حين تنفيذ الحكومة لتعهداتها إزاء الجهة والمتعلقة بقطاعات الصحة والبيئة والنقل والفلاحة.

تمويل
أكدت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، أن الحكومة وفّرت خطوط تمويل بقيمة 400 مليون دينار، للمؤسسات التي تمرّ بصعوبات مالية تم صرف 10 بالمائة منها خلال سنة 2018.

مشروع
أعلن وزير السياحة روني الطرابلسي، خلال زيارته لولاية الكاف، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستقدم مشروعا لترميم معبد الغريبة والجامع والكنيسة بولاية الكاف، لتكون هذه المعالم ضمن مكونات المسلك السياحي بالجهة.

إيرادات
سجلت إيرادات المياه بالسدود الثلاثة بالقيروان (سد نبهانة والهوارب وسيدي سعد)، أكثر من 14 مليون متر مكعب إلى حدود صباح اليوم الأربعاء، في حين تقدر طاقة استيعاب السدود الثلاثة بـ 307 مليون متر مكعب، والمخزون الحالي يقدر بأكثر من 100 مليون متر مكعب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام