أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية يسعى لـ “خلافة” فايز السراج …

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات)

وصل وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة للتباحث حول مستجدات الملف الليبي.

ووفق مصادر دبلوماسية، (فضّلت عدم الكشف عن هويتها)، فإن زيارة باشاغا للقاهرة، تأتي فى إطار تحركاتها مع كافة الأطراف الليبية والشخصيات المؤثرة فى الأزمة، لتقريب وجهات النظر بين الأقطاب السياسية والأمنية في البلاد.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن “باشاغا يسعى لمدّ جسور ثقة مع القاهرة بوساطات دولية تمهيدا لطرح نفسه رئيسا للوزراء في الحكومة الليبية المقبلة، خلفا لحكومة فايز السراج المختلف على شرعيتها”.

وأكدت مصادر مطّلعة، أن القضايا المطروحة للنقاش في اللقاء، أبرزها سبل مكافحة الإرهاب، وتفكيك المليشيات المسلحة وإمكانية إعادة دمج عناصرها في المؤسسة العسكرية الليبية والمؤسسات الأمنية”، إضافة إلى “إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا”.

وتأتي الزيارة، قبل انعقاد المسار السياسي الليبي في تونس، 9 نوفمبر الجاري، والذي من المقرّر أن ينتج عنه اختيار رئيس المجلس الرئاسي، ونائبين له موزعة على الأقاليم الليبية الثلاثة، ورئيس حكومة منفصل يتولّى إدارة المرحلة الانتقالية لمدة عام ونصف تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى