أهم الأحداثاجتماعينقابيات

المنصف عاشور: شباب الكامور يتعنّت رغم التقدم في المفاوضات وتوفير فرص العمل

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أعلن رئيس الوفد الحكومي للتفاوض في ملف الكامور، عن تعطل المفاوضات بين الوفد الحكومي وممثلي الكامور، بسبب أحد البنود الرئيسية للاتفاق الممضى من قبل الحكومة منذ فترة.
وأكد المنصف عاشور، خلال مداخلة له على إذاعة “شمس اف أم”، أنه جرى الاتفاق حول النقاط الخلافية في وقت وجيز، مشيرا إلى أن النقطة الرئيسية التي عطلت استمرار المفاوضات، هي المتعلقة بتوظيف 1500 من أبناء الجهة في الشركات البترولية.

وكانت المؤسسات البترولية بالجهة، تولت انتداب 236 شخصا قبل انطلاق المفاوضات الخاصة بالكامور، فيما قدم مديرو هذه المؤسسات، جدولا لتوظيف 992 فرصة عمل وفق آجال مضبوطة.

وانطلقت جلسات التفاوض الجديدة مع شباب الكامور، منذ يوم 11 أكتوبر الجاري، غير أنها تعطلت، بسبب ما وصفه “بتعنت” شباب الكامور المفاوض.

وأوضح المنصف عاشور، أنّ الرقم الذي قدمه شباب الكامور (1500 فرصة عمل)، لم يبق منه سوى 250 موطن شغل فقط، ما يعني أنّ المفاوضات تسير بخطى هامة، والنتائج يجري تحقيقها، رغم كل التعقيدات وكلفة عملية التشغيل على الشركات البترولية.

يذكر أنّ الوفد الحكومي المفاوض، نجح في التوصل لاتفاق على شروط تسوية الوضعيات الاجتماعية لحوالي 4000 عامل، من خلال استعادتهم لنشاطهم، وتجاوز وضع الانقطاع عن العمل، الذي عانوا منه مؤخرا..

وأشار رئيس الوفد الحكومي للتفاوض في ملف الكامور، في ذات السياق، إلى أنّ المفاوضات مع ممثلي الكامور، أثمرت كذلك، بعث صندوق استثمار بقيمة 80 مليون دينار بالجهة، على أن تتم إدارة المؤسسة عبر ما يعرف بــ “المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”، من خلال رقابة القوى الحية في البلاد، ومنظمات المجتمع المدني لتطور الصندوق.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى