أحزابأهم الأحداثوطنية

على خلفية الاعتداء على العفاس: “ائتلاف الكرامة” يهاجم اتحاد الشغل والمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

تونس ــ الرأي الجديد 

عبر “ائتلاف الكرامة” عن رفضه لبيانات الاتحاد العام التونسي للشغل، والمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، و”حزب العمال”، على خلفية إيقاف عدد من النقابيين بتهمة الاعتداء على النائب محمد العفاس.

وقال الائتلاف في بيان له، “إنّه من الخزي والعار على الاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل، وعلى المنظّمة التّونسيّة للدّفاع عن حقوق الإنسان، وهما الحائزتان على جائزة نوبل للسّلام، أن يشرّعا للعنف و يدافعا عمّن ثبت تورّطه في ممارسة العنف داخل مؤسّسة عموميّة، بمثل البيانات الّتي تضرب استقلاليّة القضاء وعلويّة القانون ومبادئ العدل والمساواة والتّعايش المشترك”.
ونبّه “ائتلاف الكرامة”، إلى خطورة ما وصفه بــ “الخطاب الهمجي”، “الذي يساند العنف ويبيّضه ويسعى إلى تبريره ضدّ المخالفين، كما يشجّع على التّوحّش وتصفية الخصوم بوسائل إجراميّة مثلما حدث مع النّائب محمّد العفّاس”.
وكانت المنظمتين، انتقدتا إصدار قاضي التّحقيق الأوّل بالمحكمة الابتدائيّة بصفاقس لبطاقات إيداع ضدّ بعض المنتمين لاتحاد بعد الاعتداء على النائب عن ا”ائتلاف الكرامة” محمد العفاس.
وأكد الحزب، تمسكه بحقه “في تتبّع كلّ من ثبت تورّطه من المعتدين والمحرّضين”، وإصراره “على مواجهة كلّ أشكال البلطجة النّقابيّة والغطرسة على الشّعب التّونسيّ والحقد الايديولوجيّ المتعفّن، بقوّة الحقّ والشّعب والدّولة والقانون”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى