أحزابأهم الأحداثوطنية

مصطفى بن أحمد لــ “الرأي الجديد”: حكومة الجملي ليست مستقلّة.. ولا تتماشى مع رؤيتنا للخروج من الأزمة

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

أكد رئيس كتلة “تحيا تونس” في البرلمان، مصطفى بن أحمد، رفض حزبه منح الثقة للحكومة الجديدة التي أعلن عنها الحبيب الجملي، مشددا على أنها لا تمثل توجهات الحزب أو خياراته.
وأوضح مصطفى بن أحمد، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة، أن عديد الأسماء في حكومة الجملي، “مشكوك في استقلاليتها بسبب علاقتها ببعض الأحزاب السياسية على غرار وزيرا الداخلية والعدل”، اللذين قال إن لهما “ارتباطات بحركة النهضة”، وفق قوله.
وأضاف بن أحمد، أن هذه تفتقد إلى صفة الاستقلالية على عكس ما صرح به الحبيب الجملي عند إعلانه عن تشكيل “حكومة كفاءات مستقلة”.
وتابع رئيس كتلة “تحيا تونس”، “هذه الحكومة لا تمثلنا ولا تتماشى مع رؤيتنا السياسية في الخروج من الأزمة”، مستدركا، “طالبنا بحكومة مصلحة وطنية لها برنامج سياسي واضح، وتتكون من كفاءات سياسية حقيقية، لكننا وجدنا حكومة لا تحمل أي برنامج أو رؤية”..
وانتقد مصطفى بن أحمد، غياب برنامج اقتصادي واجتماعي، مشيرا إلى أنّ كل وزير من الفريق الحكومي، حمل برنامجا خاصة لوزارته، وهو ما قد يضعف الأداء الحكومي مستقبلا.
وكان الحبيب الجملي، أعلن سابقا تشكيل “حكومة كفاءات مستقلة” عن جميع الأحزاب، بعد فشل المفاوضات بين “حركة النهضة” من جهة، وحزبا “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب” من جهة أخرى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى