1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

بعد مشاركته في فيلم “بيت داوود”.. ممثل مصري شاب يثير “التواصل الاجتماعي”.. وهكذا علق نقيب الممثلين في مصر

واشنطن ــ الرأي الجديد

سلطت مجلة “فارايتي” الأميركية، الضوء على مسلسل جديد من إنتاج شركة “أمازون” يحمل اسم “بيت داوود”، يجسد فيه الممثل المصري الأميركي، مايكل إسكندر، دور البطولة إلى جانب فنانين إسرائيليين.

وأثار ظهور هذا الممثل الشاب، لكنه المغمور، حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، واعتبروه خروجا عن الإجماع الشعبي المصري، المناهض لإسرائيل، والمقاوم لحربها على غزة.

ومايكل إسكندر، الذي يجسد دور الملك داوود في المسلسل، وُلد في مصر، وسافر إلى الولايات المتحدة في التاسعة من عمره، وهو الآن يحمل الجنسية الأميركية.
وعلق نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، على ظهور هذا الشاب في هذا التوقيت، وإسرائيل تدك غزة ومن عليها، قائلا لصحيفة “المصري اليوم”: “لا أعرف من هذا الشاب، ولم أره من قبل.. إنه غير مقيد بالنقابة ولا علاقة له بها نهائيا”.
ولا تسمح نقابة المهن التمثيلية في مصر، للمسجلين فيها، بالمشاركة في أي أعمال تتعاون مع إسرائيل، بسبب نهج “عدم التطبيع” الذي تتبناه النقابات المهنية في مصر.

وذهبت بعض التعليقات على “فيسبوك” و”إكس” (تويتر سابقا)، إلى المطالبة بسحب الجنسية المصرية من هذا الشاب، إلا أن يعلن تراجعه عن صنيعه.

المصدر: موقع “قناة الحرة”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى