أحداثأهم الأحداثدولي

“حزب الله” يشن أوسع هجوم بـ 150 صاروخاً على ثكنات وقواعد إسرائيلية..

جنوب لبنان ــ الرأي الجديد (وكالات)

أوردت وكالة “رويترز” أن حزب الله شنّ أكبر هجوم على إسرائيل منذ بدء الحرب، فيما أوردت صحيفة “معاريف”، إن “الشمال يحترق.. وإننا نمر بيوم صعب للغاية مع هجوم غير مسبوق لحزب الله”.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية “عن مهاجمة 15 قاعدة للجيش الإسرائيلي، وعن توقف الدراسة في صفد ومناطق محيطة بها بعد انطلاق صفارات الإنذار”.

وعلى الأثر، حمّلت الحكومة الإسرائيلية لبنان وحزب الله، المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع على الحدود. وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية أن “إسرائيل تتوعد بالرد بقوة على اعتداءات حزب الله”.

وأعلن حزب الله في بيان أنه “وفي إطار الرد على الاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا، شنت المقاومة الإسلامية هجوماً مشتركاً بالصواريخ والمسيرات حيث استهدفت بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية بعد الظهر عن إطلاق حزب الله نحو 150 صاروخاً ومسيّرة تجاه إسرائيل خلال أقل من 40 دقيقة، ما أدى إلى اندلاع 15 حريقاً في الجولان والجليل.

وقال مسؤول أمريكي كبير “لرويترز”، إن الولايات المتحدة تشعر “بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”. وشدد على السعي إلى “منع الوضع على الحدود اللبنانية من التحول إلى حرب شاملة”، لافتاً إلى أن “وقف إطلاق النار في غزة، ليس كافياً بل نحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى