أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

التليلي المنصري: من المرجح إجراء الانتخابات الرئاسية في أكتوبر… لأنه الموعد الأفضل

تونس ــ الرأي الجديد

من المرجح أن تكون الانتخابات الرئاسية القادمة، خلال شهر أكتوبر القادم، وفق ما أعلن اليوم، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، الذي اعتبر أنّ أكتوبر، “هو الموعد الأفضل لإجراء الانتخابات، إما يوم 6 أو 13 أو 20منه، حسب قوله..

وأشار المنصري في تصريح لإذاعة “الديوان” الأربعاء 29 ماي 2024، إلى وجود ثلاثة شروط جديدة للترشح للانتخابات الرئاسية، وهي “السن والجنسية والحقوق المدنية والسياسية، بالإضافة إلى البطاقة عدد 3، التي تمت إضافتها طبقا لدستور 2022″، وفق تعبيره.

وقال أيضا “إن القرار الترتيبي الخاص بشروط الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، أصبح جاهزا”.

وفي يتعلق بالتزكيات، قال المنصري، إنّ هيئة الانتخابات، حافظت على الشرط السابق، وهو توفير 10 آلاف تزكية من مواطنين، أو تعويضها بعشر تزكيات من نواب البرلمان أو مجلس الأقاليم والجهات، أو 40 تزكية من المجالس المحلية.

وأكد الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات، أن “الهيئة جاهزة لتنظيم الانتخابات، وأنها ستصادق خلال أيام على الرزنامة الانتخابية”، وذلك قبل صدور الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين إلى صناديق الاقتراع.

ويشير منتقدو الرئيس قيس سعيّد، إلى عدم جدية السلطة في إجراء الانتخابات الرئاسية، بسبب عدم إعلان موعدها، وعدم صدور القانون المنظم لها، أو شروط الترشح. 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى