أحداثأهم الأحداثدولي

سامي أبو زهـ.ر.ي: طـ.و.فـ.ا.ن الأقصـ.ى يحرر الشعوب في كامل أنحاء العالم.. والغرب يتحول الآن

تونس ــ الرأي الجديد

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالخارج، سامي أبو زهري، تعثر المفاوضات بخصوص الهدنة لوقف الحرب بقطاع غزة، قائلا: إن “ملف الأسرى لن يرى النور إلا بالالتزام بشروط المقاومة وأولها وقف إطلاق النار”.

وشدد أبو زهري على أن معركة طوفان الأقصى كانت لها تداعيات عالمية، أبرزها: “تحرير العالم والعقول الغربية من السيطرة الصهيونية وكشف صورته الحقيقية بأنه احتلال وعصابات تقتل الأطفال والنساء”.

المفاوضات.. متعثرة
وقال أبو زهري في حوار صحفي، إن حماس وفصائل المقاومة “قبلوا بورقة الهدنة التي تقدم بها الوسيطان القطري والمصري، لأجل وقف العدوان على شعبنا، لكن في المقابل ظل العدو يراوغ والجهود متعثرة إلى حدود اللحظة”.

وأوضح أن “الورقة التي قبلنا بها هي خلاصة الأوراق السابقة، والاحتلال كان يراهن على أن حماس سترفضها، وسيظل يستمر في عدوانه على شعبنا، لكن كانت المفاجأة أننا قبلنا بها”.

وأضاف: “قبولنا جاء أيضا بغاية كشف حقيقة الاحتلال للعالم، وأنه هو من يعرقل جهود وقف إطلاق النار”، مؤكدا أن “ملف الأسرى لن يرى النور إلا بقبول الاحتلال بشروط المقاومة وأولها وقف إطلاق النار”.

طوفان الأقصى.. تحرير لعقول الشعوب
وشدد أبو زهري على أن “المقاومة والأنفاق بقطاع غزة بخير”، لكنه دعا بقوة، إلى دعم الشعب الفلسطيني، عبر تكثيف تحرك الشعوب العربية، في إطار مظاهرات ووقفات احتجاجية، نصرة للقضية الفلسطينية..

وأوضح أن ما “تقوم به غزة لم يحرر فلسطين فقط، بل سيحرر المنطقة والعالم ويعيد ترتيب الأوضاع في كامل المنطقة، وتداعيات ذلك عالمية وتعكس إقرارا بدأت تفهمه أطراف عديدة”.

وقال إن ما يحدث في شوارع أمريكا وأوروبا من مظاهرات دعم لغزة، هو من “أهم مؤشرات التغيير الحاصل. ما نشهده من تدافع دولي عنوانه فلسطين وغزة، خاصة بين الأطراف الشرقية والغرب هو أحد تداعيات هذه الحرب”.

وأشار إلى أن “خروج الطلبة في أمريكا وأوروبا مؤشر كبير على حجم التأثير العميق لمعركة طوفان الأقصى، ونعتبر ما يحدث بالجامعات ربيعا عالميا حقيقيا، سيؤذن بنهاية السيطرة الصهيونية على العقول في الغرب”.

تحولات في الغرب
وبين أن “الغرب الذي خضع للتزوير في الوعي، بأن الاحتلال هو الضحية، اليوم يكتشف أنه محتل، وعصاباته من القتلة يتلذذون بدماء النساء والأطفال”.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم ما طالبت به محكمة العدل الدولية من تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

ويستمر العدوان العسكري لجيش الاحتلال، على قطاع غزة لليوم الـ222 على التوالي، ما خلّف أكثر من 35 ألف شهيد وما يزيد على الـ78 ألف جريح، عدا عن الدمار الهائل في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات ودور العبادة، وغيرها من تحريب المستوطنين..

المصدر: عربي21 + موقع “الرأي الجديد”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى