1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

هذا يهم الترجي: “فيفا” ترفع في حجم مبالغ الأندية المشاركة في “مونديال الأندية”

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

قررت إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الترفيع في حجم المبالغ المخصصة للأندية المشاركة في “مونديال الأندية الأبطال”، الذي ستحتضنه الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصائفة المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان، عقب رسائل بعثت بها كل من إدارتي “ريال مدريد” و”مانشستر سيتي”، تعلم فيها (فيفا)، بأنّ المبالغ المقدّرة، غير كافية، ولا تلبي نفقات الأندية، وتضحياتها، فضلا عن الغستفادة منها.وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبلغ 45 مليون أورو لكل مشارك في “مونديال الأندية”، دون احتساب منح الفوزوالترشح للأدوار المتقدمة.

 واعتبرت إدارتا “ريال مدريد” و”مانشستر سيتي”، أنّ المبلغ المحدد، منخفض جدا، و لا يستحق التضحية بشهر في عزّ الصيف…

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “الرأي الجديد”، فإنّ “فيفا”، وافقت على تحفظ الناديين الكبيرين في العالم، وأخبرتهما كتابيا، بالترفيع لكل ناد مشارك، دون أن يتسرب إلى الآن، حجم الترفيع، أو المبلغ النهائي الجديد..

وذكرت مصادرنا، أنّ المبلغ الذي سيقع الترفيع فيه، سيشمل كل الأندية المشاركة، وليس ريال مدريد ومانشستر سيتي فحسب، ما يعني أنّ الترجي الرياضي، سيحصد أموالا إضافية من خلال مشاركته في المونديال، قد تصل إلى 150 مليون دينار تونسية على أقل تقدير، في انتظار ما سيسفر عنه مشواره في هذا المونديال.

يذكر أنّ المبالغ المقدمة للأندية المشاركة، متأتية من عائدات الاستشهار والنقل التلفزيوني، بما جعل كأس العالم للأندية،  المسابقة الأغلى في العالم..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى