5.متفرقات

ماهي فوائد زيت الزيتون للشعر ؟

تونس ــ الرأي الجديد (نصائح للمرأة)

(يشرع موقع “الرأي الجديد”، بداية من اليوم الخميس 25 أفريل 2024، في نشر بعض النصائح المفيدة للفتيات وللمرأة بشكل عام، وذلك بطلب من بعض متابعينا الكرام).

زيت الزيتون وفوائده للشعر:

يعدّ زيت الزيتون، من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن الإستعانة بها لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، حيث يعيد الرطوبة والحيوية للشعر، لغناه بحمض الأوليك “Oleic acid” ومركب السكوالين “Squalene”، بالإضافة إلى “فيتامين E” والدهون الصحية التي تعمل على ترطيب الشعر، وتغذيته وعلاج تقصّفه والتلف الذي لحق به، كما يمتلك زيت الزيتون القدرة على تهذيب تطاير الشعر وحمايته من الشيب والقشرة.

1- يرطّب الشعر: 

إن التركيب الكيميائي لزيت الزيتون يُظهر إمكانية تأثير الترطيب عند وضعه على الشعر أو الجلد، وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على، مايلي:

حمض الأوليك، وهو مطري ذو خصائص تليين وترطيب، حيث أن المحتوى العالي من حمض الأوليك في زيت الزيتون يساعد في ترطيب الشعر من خلال اختراق جذع الشعر لإستعادة الرطوبة.

“السكوالان”، هو نوع آخر من المطريات الشائعة في منتجات العناية بالبشرة نظراً لقدرته على ترطيب البشرة.

2- يساعد على منع تقصف الأطراف:

قد تساعد الخصائص المرطبة لزيت الزيتون، أيضاً، في تقوية الشعر وزيادة مرونته، ممّا يساعد على منع تقصف أو تقصف الأطراف.

ومع ذلك، لا يمكن لزيت الزيتون، إصلاح النهايات المتقصفة بمجرد حدوثها، في حين أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر والحفاظ عليه بصحة جيدة، فإن أفضل طريقة للتعامل مع الأطراف المتقصفة هي قص الشعر بشكل منتظم لإزالة أي تقصف.

3- يساعد في تحفيز نمو الشعر:

يدعي الكثير من الناس، أن زيت الزيتون يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر العديد من العوامل الفردية، مثل النظام الغذائي وعلم الوراثة والهرمونات، على نمو الشعر.

ولكن زيت الزيتون يحتوي على “فيتامين E”، والذي يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر وتقليل التجعّد ممّا يعطي مظهر نمو الشعر، وقد تدعم التأثيرات المضادة للأكسدة لفيتامين E فروة رأس صحية، ممّا قد يعزز نمو الشعر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى