1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء.. لهذه الأسباب

القاهرة ــ الرأي الجديد / سندس

طالبت عائلة صلاح السعدني من الصحافة المصرية، عدم تغطية العزاء، بسبب ممارسات بعض الصحفيين، ومراسلي التلفزيونات في مصر.

 

وتقدمت “نقابة المهن التمثيلية”، باعتذارها للصحفيين والمراسلين، مناشدة إياهم “احترام رغبة أسرة المرحوم السعدني، بعدم الحضور موكب عزاء الراحل، الذي يقتصر على العائلة وزملاءه المقربين”، وفق ما جاء في بيان النقابة.

وأكد البيان، أنّ القرار اتخذ “احتراما وتقديرا لحالة الحزن والفراق، ورغبة أسرة الفنان”..
لكنّ النقابة أشارت إلى أنها ستضع “أسس وقواعد، تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين النقابة والصحفيين والمراسلين”.
وعللت ذلك بعبارة هي الآن مثار جدل في الإعلام المصري، قائلة: “حتى لا تسيء القلة لهذه المهنة العظيمة”، وفق تعبير بيان النقابة، التي يرأسها الفنان، الأستاذ الدكتور، أشرف زكي..

وخشيت العائلة والنقابة، من استغلال بعض الصحفيين الفضوليين، بعض المشاهد والأنباء، بحثا عن التسويق وما يسميه البعض “البوز”..

ورحل عمدة الدراما المصرية عن عمر يناهز 81 عاما، حيث ولد في 1943، وكان آخر ظهور له على الشاشة من خلال مسلسل “بيت القاصرات” 2013، حيث غاب طوال السنوات الماضية، قبل أن يقوم نجله أحمد، بطمأنة جمهوره من خلال منشور له على إنستغرام تضمّن صورا لوالده الفنان الراحل قبل عامين.

ثم اختفى بعدها صلاح السعدني عن الظهور، حيث عانى مؤخرا من أمراض الشيخوخة، قبل أن تعلن نقابة المهن التمثيلية وفاة النجم، الذي أثرى الساحة السينمائية والدرامية والمسرحية، بالعديد من الأعمال التي تعد من علامات الفن المصري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى