أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

4 أوقات لا تغسل فيها أسنانك.. إحذرها

لندن ــ الرأي الجديد

لا خلاف على أهمية تفريش الأسنان يوميًا، للحفاظ على سلامتها، ولكن هناك أوقات يحظر فيها استعمال الفرشاة والمعجون، بحسب تقرير منشور بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أوقات ممنوع فيها غسل الأسنان

1- بعد وجبة الإفطار    

وجاء في التقرير أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول وجبة الإفطار، قد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تغلف سطح السن من الخارج.

وكشف الأطباء أن سبب تآكل طبقة المينا عند تفريش الأسنان عقب وجبة الإفطار، يرجع إلى ارتفاع حمضية الفم بعد الأكل، مشددين على ضرورة استعمال الفرشاة والمعجون بعد الاستيقاظ من النوم.

2- بعد القيء

ومن الضروري عدم تنظيف الأسنان بعد التقيؤ بشكل مباشر، لأن ارتداد حمض المعدة إلى الفم يجعله شديد الحموضة، مما يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.

3- بعد تناول الحلويات

وقد يبدو تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الحلويات أمر مفيد، للتخلص من بقاياها الملتصقة بالفم، ولكن المفاجأة أن تلك العادة قد تزيد من خطر الإصابة بالتسوس.

لذلك يجب الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الحلويات.

4- قبل استعمال غسول الفم

واستعمال غسول الفم بعد غسل الأسنان الفرشاة والمعجون لا يمنحك تجربة تنظيف مثالية للفم كما يظن الكثير من الأشخاص، بل يعرضك للإصابة بالتسوس.

وتقل استفادة الأسنان من معدن الفلورايد الموجود في المعجون عند مضمضة الفم بالغسول الطبي، لذا من الأفضل استعماله بعد تناول وجبة الغداء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى