5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

“بايدن” يروي للصحفيين قصة مقتل عمه على أيدي أكلة لحوم البشر.. وهذا موقف البيت الأبيض

بنسلفانيا (الولايات المتحدة) ــ الرأي الجديد

يروي الرئيس الأمريكي جو بايدن قصة عن عمه أمبروز فينيجان، المعروف باسم “العم بوزي”، مشيرا إلى احتمال وقوعه ضحية لأكلة لحوم البشر.

وأثناء زيارته لنصب تذكاري للجنود المفقودين بمدينة طفولته سكرانتون بولاية بنسلفانيا، تحدث بايدن عن عمه، الملازم الثاني أمبروز ج. فينيجان جونيور، الذي أسقطت طائرته ولم يتسن العثور على جثته.

وقال بايدن للصحفيين “قاد (عمه) طائرات بمحرك واحد، وقام برحلات استطلاعية فوق غينيا الجديدة. لقد تطوع لأن أحدا لم يتمكن من القيام بذلك. لقد أسقطت طائرته في منطقة كان يوجد بها الكثير من أكلة لحوم البشر في غينيا الجديدة في ذلك الوقت”.

ووفق بايدن “لم يتم استعادة” جثة عمه قط. “لكن الحكومة عادت.. وبحثوا ووجدوا بعض أجزاء الطائرة وما شابه ذلك”.

وأضاف بايدن، الذي كان طفلا صغيرا وقت وفاة عمه عام 1944: “لدينا تقليد في عائلتي بدأه جدي. عندما تزور قبر أحد أفراد العائلة – سيبدو الأمر غريبا بالنسبة لك – لكنك تقول ثلاثة مرات السلام عليك يا مريم. وهذا ما كنت أفعله في الموقع”.

وتختلف رواية بايدن عن عمه مع سجلات الحكومة الأمريكية لأعضاء الخدمة المفقودين، والتي لا تعزو وفاة فينيجان إلى عمل عدائي أو تشير إلى أن أكلة لحوم البشر كانت لها أي عامل.

ولم يتطرق المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، إلى التناقض بين سجلات الوكالة وحساب بايدن، عندما أصدر بيانا حول الأمر، بحسب أسوشيتد برس.

كما لم يقدم البيت الأبيض تفاصيل إضافية حول تصريحات بايدن، بأن أكلة لحوم البشر حالت دون استعادة رفات فينيجان.

وقال بيتس: “الرئيس بايدن فخور بخدمة عمه بالزي العسكري”، مضيفاً أن فينيجان “فقد حياته عندما تحطمت الطائرة العسكرية التي كان على متنها في المحيط الهادئ بعد إقلاعها بالقرب من غينيا الجديدة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى