أحداثأهم الأحداثدولي

“يركضون خشية من الحرب”: إسـ.را.ئيـ.ليـ.و.ن يحتمون.. ويخزنون الطعام إثر الهجـ.و.م الإيـ.را.ني

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

احتمى عدد من الإسرائيليين في ملاجئ، الأحد، بعدما شنت إيران هجوما غير مسبوق بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

ودوّت الانفجارات في أنحاء مدن عدة حول القدس، وأضاءت الانفجارات الأفق باللون الأحمر، بينما قام السكان بتخزين المياه ولجأوا إلى الملاجىء.

وقال إلياهو بركات، وهو صاحب محل بقالة يبلغ من العمر 49 عاما في حي مأمن الله: “كما ترون، المكان فارغ، الجميع يركضون إلى منازلهم”.

وتابع بركات إن الكثير من الأشخاص زاروا متجره لتخزين الإمدادات، “المياه والغذاء وكل شيء”… وأضاف: “في العادة نغلق عند الساعة الواحدة، لكننا سنبقى مفتوحين”.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق، أن الإسرائيليين في جميع أنحاء البلاد لم يعودوا بحاجة إلى البقاء بالقرب من الغرف المحمية، في إشارة إلى انتهاء الهجوم في الوقت الحالي، لكنها قالت إن القيود على التجمعات وإلغاء جميع الأنشطة التعليمية والرحلات المدرسية لا تزال سارية، كما أعلن يوم السبت.

وقال مايكل أوزان، طبيب الأسنان البالغ من العمر 52 عاما، إن عائلته تجمعت في منزل والد زوجته ليكونوا معا.

وأضاف أنه يتوقع أن تتعطل الحياة اليومية خلال الأيام المقبلة: “لا عمل غدا. حتى الاجتماعات، يتم إلغاء كل شيء. بالنسبة للأطفال، المدارس مغلقة. لدي ابنة كان من المفترض أن تجري لامتحانا مهم غدا، لكن كل شيء ألغي”.

من جهتها، قالت سمر خليل، 52 عاما، من قرية مجد الكروم في الجليل: “أنا خائفة حقا من الحرب، الأمر خطير”… وأضافت لفرانس برس: “إذا سمعت صفارات الإنذار، لا أعرف ماذا أفعل، نحن قريبون من الحدود اللبنانية”.

المصدر: موقع قناة “الحرة”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى