أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

عادات غذائية “سيّئة” لا تتّبعها خلال أيام العيد !

تونس ــ الرأي الجديد (صحّة)

حذّرت أخصائية التغذية، مروى الطالبي، من العادات الغذائية السيئة التي ترافق الإحتفالات بعيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أنها قد تفقد الجسم الفوائد الصحية التي إكتسبها طيلة شهر الصيام.

وقالت الطالبي، أن الإكثار من تناول الحلويات والدهنيات والأكلات السريعة الغنية بالأملاح، خلال فترة العيد، من شأنه أن يضيع منافع الصيام، وخاصة المتعلقة بإنقاص السموم وقتل الخلايا، معتبرة أن المحافظة على هذه المنافع يتطلب إتّباع نظام غذائي سليم يعتمد الإعتدال في تناول الحلويات والإكثار من شرب الماء وتناول الأغذية الغنية بالألياف.

وأوصت الأخصائية في التغذية، بشرب كأس ماء دافئ، به قطرات خلّ قبل تناول فطور الصباح لإنقاص إمتصاص السكريات، فضلا عن تناول البروتينات (ياغورت أو بيض أو جبن) وهو ما يساعد على تقليص إمتصاص السكريات.

ودعت مروى الطالبي، إلى تجنب تناول الحلويات المقلية والمغمّسة في خليط السكر المذاب لإحتوائها على كميات هائلة من السعرات الحرارية وتسبّبها في إرتفاع معدل السكر في الدم.

وأكدت الأخصائية، أنه من الضروري تفادي أكل الوجبات السريعة خارج المنزل والتحكّم في كميات الأكل خلال وجبة الغذاء وتناول الأكلات الغنية بالألياف كالسلطة والغلال والتقليل من كميات الخبز والإكتفاء بأكل صحّي خلال وجبة العشاء كالسلطة والبروتينات وشرب كميات كافية من الماء طيلة فترة اليوم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى