أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ما هي أسباب بطاقة الإيداع بالسجن في حقّ رضا شرف الدين ؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، أصدرت بطاقة ايداع بالسجن في حقّ رجل الأعمال، رضا شرف الدين، وذلك بسبب مقاضاته من أجل “جريمة تكوين مكاسب في الخارج دون ترخيص”، وفق قوله.

وأضاف محمد زيتونة، أن النيابة العمومة قرّرت إحالة شرف الدين، الموقوف على ذمة قضية أخرى ومودع حاليا بأحد السجون، أمام المجلس الجناحي بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي لمقاضاته استنادا إلى 12 فصلا من مجلة الديوانة ومجلة الصرف والتجارة الخارجية”، من أجل “جريمة تكوين مكاسب خارج تونس دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي التونسي”.

وقدّرت إدارة الأبحاث الديوانية التي تعهّدت بملف رضا شرف الدين الخطية المالية المستوجبة على المظنون فيه بحوالي 11 مليون و750 الف دينار.

وأوضح زيتونة، أنه تمّ إفراد جريمة غسل الأموال الملاحق فيها رضا شرف الدين، صاحب شركة يونيميد لصناعة الأدوية “بتتبع مستقل عملا بأحكام المرسوم 79 لسنة 2022 والمؤرخ في 22 ديسمبر 2022 والمتعلق بقانون المالية لسنة 2023″.

وبيّنت التساخير التي قامت بها إدارة الابحاث الديوانية تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، إثر الإشتباه في ارتكاب رضا شرف الدين وشركة يونيميد ” لجرئم ديوانية وجرائم صرف”، ثبوت تحوز رضا شرف الدين “لأملاك وحسابات بنكية خارج تونس وتحديدا لحساب بنكي مفتوح ببنك في احدى الدول الأوروبية”، وفق ما أكده محمد زيتونة.

وقال الناطق بإسم المحكمة، أيضا أن حجم المعاملات المسجّلة بذلك الحساب، بلغت وفق لجنة التحاليل المالية (تابعة للبنك المركزي التونسي)، 3.5 مليون يورو وان شرف الدين، “تولّى إغلاق الحساب المذكور يوم 16 فيفري 2024 وقام بتحويل الرصيد المتوفر به يومها والبالغ 1.2 مليون يورو لفائدة حساب بنكي خاص به بدولة إفريقية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى