أهم الأحداثحقوقياتوطنية

عبد المجيد بلعيد يواصل سلسلة اتهاماته… ويعلن تاريخا جديدا لمحاكمة قيادات “النهضة”

تونس ــ الرأي الجديد

قال عبد المجيد بلعيد، شقيق المغدور شكري بلعيد، إن الأحكام القضائية الصادرة مؤخرا في ملف اغتيال شكري بلعيد، رسالة قوية إلى الدوائر الأجنبية، التي تتهم تونس بالدكترة والتدخل في القضاء.

وأكد عبد المجيد بلعيد، أن العدالة ستتحقق بتفكيك بقية القضايا المفصلية التي تورطت فيها عناصر فاعلة، تأتمر بأوامر زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، وفق زعمه.

ورجح بلعيد ذاته في حوار مع صحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن تبدأ المحاكمات التي ستورط قيادات حركة النهضة بشكل مباشر، في أجل أقصاه شهرا، مشيرا إلى أن إحدى هذه القضايا تورط راشد الغنوشي باعتباره رئيس الجهاز السري لحركة النهضة..

وتأتي هذه التصريحات، في أعقاب الأحكام القضائية التي صدرت مؤخرا، بشأن قتلة شقيقه بلعيد، ومضمون حكم المحكمة الذي لم يشر مطلقا إلى أي تورط لحركة النهضة في عملية الإغتيال.

واللافت في تصريح شقيق بلعيد، أنّه يشير إلى تاريخ محدد (شهر بالتدقيق)، لمحاكمة قيادات النهضة، ويتهم بشكل مباشر رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بالتورط في الإغتيال، فهل أنّ الرجل ينطلق من معلومة قضائية، أم أنّه يمارس نوعا من الضغط على السلطة لكي تذهب باتجاه ما اصبح يسميه كثيرون، “خزعبلات عبد المجيد بلعيد وهيئة الدفاع عن بلعيد؟؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى