1.المشهد الثقافي2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

فضيحة فيديو “برندق” والفتيات التونسيات: محامية تكشف عن تفاصيل جديدة

تونس ــ الرأي الجديد 

كشفت المحامية آية المدّب، عن تفاصيل جديدة في قضية “فتيات برنامج Tinder in real life”، أو ما يعرف بـ “برندق”، التي أثارت ضجّة كبرى في تونس.

وقالت المحامية، أن “هذا الموضوع أخذ صدى كبيرا وخلق حالة من الغضب والإستنكار في صفوف التونسيين بعد تداول الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي”، مشيرة إلى أن “النيابة العمومية دخلت على الخط وكلّفت الفرقة المركزية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بالحرس الوطني بالتعهّد بالموضوع، والأبحاث والإجراءات ستتواصل والقانون سيأخذ مجراه”، حسب قولها.

وبيّنت آية المدّب، أن الأبحاث ستشمل السماعات والمكافحات والمؤيدات، مشيرة إلى أنّ البداية ستكون بسماع البعض من المتضرّرات الراغبات في التتبّع العدلي، بناء على شكاية رفعنها في الغرض وبعد ذلك النيابة مآل المحضر وستقرّر بعد ختم الأبحاث.

وأوضحت المحامية، أن الجرائم المرتكبة في القضية متعدّدة “من العنف ضد المرأة إلى إنتهاك المعطيات الشخصية والعقوبات تتراوح بين السجن وخطايا مالية”.

يذكر أن فتيات تونسيات، شاركوا في “كاستينغ”، مع شخص معروف بإسم “برندق”، على مواقع التواصل الإجتماعي، وعرضوا أنفسهم أمامه، لكي يتمكّنوا من الخروج معه في لقاء “غرامي”، ليتمّ إعلامهم لاحقا بأنها “مجرّد لعبة فقط ولا يوجد كاستينغ ولا مقابلة غرامية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى