أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئاسة الحكومة: الدينار التونسي يتماسك ونسبة التداين في تراجع … والحريات في تونس “مضمونة”

تونس ــ الرأي الجديد 

أكدت رئاسة الحكومة، أن المؤشرات الإقتصادية، “حافظت على أرقامها الإيجابية بصفة مستمرة”، وأن “الدينار التونسي يتماسك ونسبة التداين في تراجع مستمرّ”.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن إحتياطي العملة الأجنبية الذي كان 96 يوما في نفس الفترة من السنة الماضية أصبح 106 اليوم، وأن نسبة التضخّم كانت 10.4% في النفس الفترة من السنة الماضية وأصبحت 7.5% حاليا، مشيرة أيضا إلى أن المجلس الأعلى للإستثمار اجتمع أربعة مرات منذ بداية 2024 وتم تحفيز عديد المشاريع كما تم تمرير مشاريع قوانين على غاية من الأهمية خاصة منها تلك المتعلقة بمقاومة الإقصاء المالي والإجتماعي.

وأكدت أنه تمّ تحديث المبادلات المالية مع الخارج، وتمت الموافقة على مشروع مجلة الصرف في مجلس الوزراء، كما أن التحول الطاقي يتقدم بخطى ثابتة، إضافة إلى دفع القطاع الفلاحي نحو تحسين الانتاج والانتاجية والتأقلم مع
التغيرات المناخية ونشر النصوص القانونية المتعلقة ببطاقة التعريف البيومترية وجواز السفر البيومتري.

وأضافت رئاسة الحكومة، أن شركاء تونس منبهرون بقدرة الدولة التونسية على الصمود ماليا وإقتصاديا في ظل الظروف الجيوسياسية الذي يعيشها العالم.

وإعتبرت أن “الحريات مضمونة في الدولة التونسية أكثر من أي وقت مضى وأنه رغم الصعوبات حافظت الدولة التونسية على دورها الإجتماعي وكرّست السلم الإجتماعية والإستقرار”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى