أحداثأهم الأحداثدولي

على عكس ما تمنت أمريكا: بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية بفارق كبير عن المنافسين

موسكو ــ الرأي الجديد

أفادت البيانات الأولية للجنة الانتخابات المركزية في روسيا، بأن الرئيس، فلاديمير بوتين، يتصدر الانتخابات الرئاسية بنسبة 87.97% بعد معالجة 24.4% من الأصوات، ونيكولاي خاريتونوف 3.8% من الأصوات، وفلاديسلاف دافانكوف 3.73%، وليونيد سلوتسكي 2.96%.

يأتي ذلك، بعد إغلاق جميع مراكز الاقتراع في نهاية الانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2024، والبدء في فرز الأصوات..

ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية، يتصدر بوتين الاستطلاع بنسبة 95.23% من الأصوات في جمهورية دونيتسك، و94.12% في جمهورية لوغانسك بعد فرز 100% من الأصوات.

فوز أولي في المقاطعات
وفي مقاطعة زابوروجيه حصد فلاديمير بوتين 92.95% من الأصوات بعد معالجة 90.26% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

وفاز بوتين بالانتخابات الرئاسية في مقاطعة خيرسون بنسبة 88.12 % من الأصوات بعد فحص 100 % من صناديق الاقتراع في خيرسون.

كما فاز بوتين بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 94.12% من الأصوات في ياقوتيا بعد معالجة 100% من بطاقات الاقتراع بحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

وفي مقاطعة بيلغورود حصد بوتين 96.45% من الأصوات بعد معالجة 2.68% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

وفي مقاطعة سيفاستوبول حصد بوتين 90.9% من الأصوات بعد معالجة 1.06% من الأصوات.

منافسة متعددة
وأجريت الانتخابات الرئاسية الروسية في 89 كيانًا فيدراليًا لروسيا الاتحادية. وهذا العام، شمل التصويت المناطق التي أصبحت جزءًا من البلاد في عام 2022 – جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين (LPR وDPR)، وكذلك في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات المرتقبة، أربعة مرشحين، هم: الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان؛ ليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد)، ونيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية).

المصدر: “سبوتنيك عربي”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى