أحداثأهم الأحداثدولي

كيندي جونيور.. المرشح الأمريكي المستقل للرئاسة: الولايات المتحدة تقف وراء كل الحروب

واشنطن ــ الرأي الجديد

وجه المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل، “كيندي جونيور”، انتقادات شديدة ولاذعة للإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ عقود، محملا إياها مسؤولية ما يجري من حروب حول العالم..

وقال “جونيور” الذي يحظى باهتمام كبير من قبل الجيل الشبابي الأمريكي، خصوصا بعد طوفان الأقصى، وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وتغير الرأي العام الأمريكي، بسبب ذلك، أنّ لدى الولايات المتحدة، 800 قاعدة عسكرية حول العالم، مضيفا: “نحن السبب الرئيسي لجميع حروب العالم..
الصين تمتلك 3 قواعد عسكرية فقط، وكذلك الأمر بالنسبة لروسيا”، مستغربا هذا الامتداد العسكري الأمريكي حول العالم.

وتهيمن حاليا في الخطاب الأمريكي الداخلي، وجهة نظر قديمة، تتحدث عن فكرة “الإنعزالية” صلب الخطاب السياسي الأمريكي، حيث يدعو عديد المفكرين والمثقفين والإستراتيجيين، إلى تخلي الولايات المتحدة، عن أدوار عالمية، يرونها غير ذات جدوى، سوى الهيمنة العسكرية، والتدخل في حياة الشعوب ومستقبلها.

وأضاف المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل، على قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أنّ الولايات المتحدة،  أنفقت أكثر من 8 ترليون دولار على الحروب منذ العام 2001، ووصف الحزبين “الجمهوري” و”الديمقراطي”، بأنهما “حزبي حرب”..

وأشار “جونيور”، “نحن من دمرنا العراق وليبيا… ونحن من هجرنا مالا يقل عن 2 مليون سوري نحو أوروبا، وقمنا بخلق أزمة ديموغرافية هناك”.

وتابع المرشح الأمريكي المستقلّ قائلا: “نحن من منعنا الرئيس زيلنسكي من التوقيع مرتين على معاهدة سلام مع روسيا”، مؤكدا أنّ الولايات المتحدة، مسؤولة عن توسع حلف الناتو شرقاً”، مبرزا أنّ الرئيس بوتين “محق بشأن مخاوفه من هذا التوسع”، وفق تقديره..

وأطلق “جونيور”، معلومة شديدة الأهمية، تتعلق بكون “أميركا هي من أسست داعش”، وهو ما سبق لوزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون أن كشفت ذلك قبل نحو 8 سنوات..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى