أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“جبهة الخلاص” تدعو التونسيين إلى التظاهر تعبيرا عن سخطهم إزاء “المجـ.ا.ز.ر البربرية ” لإسـ.را.ئيـ.ل

تونس ــ الرأي الجديد

قرّرت جبهة الخلاص الوطني، تحويل وقفتها الأسبوعية، المخصصة كل يوم سبت لنصرة المساجين السياسيين، إلى تجمع شعبي نصرةً للفلسطينيين في غزة..

ووجهت الجبهة، الدعوة إلى أنصارها وكل التونسيين، إلى الحضور بكثافة اليوم السبت على الساعة الثالثة ظهرا أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، “للتعبير عن سخطهم إزاء المجازر العنصرية البربرية”، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، والخروج في مظاهرات صاخبة نصرة لفلسطين.

وأدانت الجبهة المجزرة الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال يوم الخميس في شارع الرشيد، من خلال استهدافه جموع الفلسطينيين وهم يتهافتون على المساعدات الإنسانية التي وصلت لإغاثتهم من الجوع، وخلفت 112 شهيدا على الأقل وأكثر من 700 جريح.

وانتقدت الجبهة، في بيان، الموقف الرسمي العربي تجاه ما يحدث في غزة، قائلة في بيان نشرته بالمناسبة: “تجري هذه المجازر يوميا وقادة جميع الدول العربية دون استثناء،  يلتزمون موقف التفرج، لا يحركون ساكنا لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، الذين يذودون عن أمنهم القومي وعن مقدساتهم”.

وأضاف بيان الجبهة: “تتم هذه المجزرة بمرأى ومسمع من العالم بأسره، وفي مقدمته ما يسمى بالعالم المتحضر، الذي يغدق الدعم المالي والعسكري والسياسي على المحتل الإسرائيلي، في حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني الصامد”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى