أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: لوبيات توزع الأموال في عدد من مدن الجمهورية للمشاركة في احتجاجات مدفوعة الأجر

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد إلى ضرورة تضافر مجهودات كل أجهزة الدولة لتطبيق القانون وتفكيك الشبكات التي تسعى لا فقط إلى الربح غير المشروع بل أيضا إلى تأجيج الأوضاع الاجتماعيّة بأي طريقة كانت.

كان ذلك خلال لقائه أمس الأربعاء 28 فيفري، بوزير الداخلية كمال الفقي، والمدير العام للأمن الوطني، مراد سعيدان، وآمر الحرس الوطني حسين الغربي.

وأشار سعيّد، إلى توزيع الأموال خلال هذه الأيام من قبل اللوبيات في عدد من مدن الجمهورية، للمشاركة في احتجاجات مدفوعة الأجر، وصف غايتها بـ “الحقيرة والمفضوحة التي يعلمها الشعب التونسي”.

وقال إن السيارات تم تسويغها والمسالك تم تحديدها والشعارات التي سيتم رفعها تم وضعها.

ومع ذلك يُقدّم هؤلاء أنفسهم في ثوب الضحية ويُلبسون على عادتهم في ذلك الحق بالباطل في تزييف الحقائق ونشر المغالطات وبثّ الفتن والإشاعات، وفق تعبيره.

وأكّد رئيس الجمهورية على أنه لا تسامح مع من “يرتمي في أحضان الخارج استعدادا للانتخابات ويتمسّح كل يوم على أعتاب مقرات الدوائر الأجنبية”.

وتابع: “مرة يقال فلان مرشح مدعوم من هذه العاصمة أو تلك، ومرة يشاع إسم شخص يتخفى وراءه آخر ويُقدّم على أنه مدعوم من الخارج من هذه العاصمة أو تلك”.

وأضاف: “والمترشح المتمسّح على الأعتاب لا تعنيه إلا الجهة التي وعدته بالدعم ولا شأن له إطلاقا لا بمصلحة الشعب التونسي ولا بتونس”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى