أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

بعد نقلها إلى المستشفى: ماذا قال والد دليلة بن مبارك المناضل عز الدين الحزقي ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت هيئة الدّفاع عن المساجين السّياسيّين، أن الحالة الصحية للمحامية دليلة بن مبارك ، عضو الهيئة، استوجبت نقلها استعجاليّا إلى مستشفى الحبيب ثامر بالعاصمة، لتلقّي الإسعافات الضّروريّة، بعد أن تدهورت صحتها، بسبب إضراب الجوع الوحشي الذي تخوضه منذ ظهر يوم السّبت الماضي.

وقالت هيئة الدّفاع في بيان لها، أن الإضراب الذي تخوضه دليلة بن مبارك “كان على خلفيّة الاعتداء على حقوق الدّفاع بمناسبة محاكمة المعتقل السّياسيّ جوهر بن مبارك بموجب الفصل 54 سيّئ الذّكر، إثر شكاية من هيئة الانتخابات”.

الحزقي يعلق.. متأثرا

وكان الناشط السياسي عز الدين الحزقي، قد أكد تعرض ابنته المحامية دليلة بن مبارك،لمضاعفات صحية خطيرة، نتيجة إضراب الجوع الوحشي الذي تخوضه منذ عدة أيام، احتجاجا على الحكم الصادر بحق شقيقها جوهر بن مبارك بالسجن 6 أشهر على معنى المرسوم 54.

ونشر الحزقي  صورا يظهر فيها طبيب بالحماية المدنية إلى جانب عدد من عناصر الإسعاف وهم بصدد فحص دليلة من مبارك، بمقر الحزب الجمهوري حيث تخوض إضرابها عن الطعام منذ مساء الجمعة الماضي.

وكتب الحزقي في تدوينته: “هذا جزء مما فعل الانقلاب ونزواته بابنتي التي أصبحت بين الحياة والموت نتيجة الإضراب عن الطعام، احتجاجا على غياب القضاء، وعلى ما تفعله مكينة المنقلب”.

وأضاف المنشور: “في الحين نفسه ابني هو الآخر مرمى في زنزانة من زنازين معتقل المرناقية، تلبية للنزوات الانقلابية المجرمة نفسها، في حق ولدي الاثنين، كما  أجرمت في حق الدولة ومؤسساتها”.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى