أحداثأهم الأحداثدولي

طالب بتحقيق دولي.. أسامة حمدان: توافقنا مع الفصائل على تشكيل حكومة جديدة.. هذا برنامجها..

بيروت ــ الرأي الجديد

قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إن حركته توافقت مع الفصائل الفلسطينية، على تشكيل حكومة لإغاثة الفلسطينيين، وإعادة إعمار غزة، والإعداد للانتخابات.

وأوضح حمدان، فيما يتعلق بمفاوضات اتفاق تبادل الأسرى، إننا “متمسكون بمطالبنا، وموقفنا على الأرض والميدان يدعم هذه المطالب”.

وشدد على أن مواقف الاحتلال الإسرائيلي، وردوده على الوسطاء، لا زالت سلبية وتضع عراقيل كثيرة، أمام التوصل إلى اتفاق، مضيفا: “الوسطاء ما زالوا يواصلون مساعيهم، للتوصل إلى صفقة جديدة ونحن متمسكون بمطالبنا”.

ودعا حمدان، إلى الإسراع “بتحقيق دولي مستقل وسريع بخصوص التقارير عن انتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات الفلسطينيات والتي كشفت عن حالات تحرش جنسي واغتصاب، من قبل الاحتلال..

الوضع في المسجد الأقصى
وعلى صعيد الوضع في القدس المحتلة، وتهديدات الاحتلال بتقييد عدد المصلين في رمضان، حذر حمدان من أن “الانفجار قادم والغضب آت، وقرار الاحتلال تقييد حرية العبادة في الأقصى، خلال رمضان، لن يمر دون محاسبة مهما كانت التضحيات والأثمان”.

ودعا إلى “النفير إلى المسجد الأقصى، ليعلم الاحتلال، أن المساس بالمكان لن يمر دون محاسبة مهما كان الثمن”.

وأشاد القيادي في حماس، بموقف الرئيس البرازيلي من العدوان على غزة، وتأكيده على أن ما يجري بحق الفلسطينيين إبادة جماعية.

حول المساعدات الانسانية لغزّة
ودعا القيادي في حركة حماس، في مؤتمر صحفي، الجانبين الرسمي والشعبي، في الدول التي تمر بها شحنات برية لتزويد الاحتلال بالبضائع، إلى وقفها، في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة وعملية  التجويع الوحشية بحق الفلسطينيين.

وأضاف قائلا: “إن حرب التجويع، والمجازر في غزة، لم تكن لتستمر، لولا دعم الإدارة الأمريكية”.

وتابع: “طائرات التجسس الأمريكية، تحلق فوق قطاع غزة على مدار الساعة، لتحديد أهداف ورصد قيادات والعثور على أسرى”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى